أبو خاطر: عون يمر في حالة اختلال توازن فكل سلوكه غامض ويدعي انه مرشح التوافق


رأى عضو “كتلة القوات اللبنانية” النائب طوني أبو خاطر أننا “نمرّ في مرحلة دقيقة جدا وخطرة جدا في المنطقة وتهدد كيانات دول واذا رأينا ان القضية الاساسية هي القضية العربية واليوم انقلبت الأدوار وكل الشهداء الذين سقطوا في الحرب ضد اسرائيل لا يشكلوا الا نسبة قليلة من عدد كل الذين سقطوا في شهر واحد في الاقتتال الداخلي في الدول العربية”.

وأضاف في حديث عبر إذاعة “لبنان الحرّ”: “علينا كلبنانيين ان نلتف حول القوى الامنية ونفعّل دورها ونزيد من عددها وعتادها، ويجب ان يكون هناك آلية لتفعيل دور القوى الامنية وعلينا ان نلتزم بسياسة النأي بالنفس وعلى “حزب الله” ان يعود الى لبنان وعدم الانغماس في الحرب السورية”.

وتابع: “اذا استثمرنا الذكاء اللبناني وتصرفنا بادراك ووعي فنحن اليوم بامكاننا ان ننأى بنفسنا، وعلينا الا ندفع الثمن عندما يكون هناك اضطراب على الأراضي اللبنانية، وفي هذه المرحلة لا يمكننا ان نتدخل في شؤونهم وعلينا ان نتعلم من الماضي وان نحصن انفسنا وان ننظر الى الوضع الشيء الذي نعيشه اجتماعيا واقتصاديا”.

ورأى أبو خاطر أن “اخواننا العرب لا يمكنهم ان يأتوا الى لبنان كسواح لأن البلد لا ثقة فيه ومهما بررنا الشغور والفراغ هو مرض جرثومي ينتشر الى باق المؤسسات ونرى اليوم تعطيل في مجلس النواب وكذلك خلاف على آلية كيف يمكن للحكومة ان تمارس دورها فكل هذه الأمور لا توحي بالثقة”.

وتطرق أبو خاطر لمسألة الشغور الرئاسي، قائلا: “نحن نرى بكل واقعية ومن دون توتر وتعصب ان العماد عون يمر في حالة اختلال توازن، وقبل مرحلة الانتخاب وأثنائها نرى ان كل سلوكه غامض ويدعي ان مرشح التوافق وممكن ان مقابلته على التلفاز كشفت الامور على حقيقتها واستبعد حظوظ كبيرة لعون في هذه المرحلة”.

واضاف: “النائب هنري حلو هو سليل عائلة لها تاريخ كبير في لبنان ولكن هناك برنامج علينا الالتزام به والذي يلتزم به اكان حلو او غيره أهلا وسهلا به والمهم الالتزام بمبادئ 14 آذار”.

وختم: “الوسطية هي مرحلة مرّت على لبنان أطلقها بعض السياسيين لكي يتمايزوا عن “8 و14 آذار” ولكنها تصب في المصلحة الوطنية والمبادرات التي اعلنها الدكتور سمير جعجع كانت واضحة وشفافة وهي أنه غير متمسك برئاسة الجمهورية فقط للتمسك بها، واعطى احتمالات ان اي شخص يتبنى مشروعه هو يدعمه ونحن نريد أن “نأكل عنب لا ان نقتل الناطور”.

المصدر:
إذاعة لبنان الحر, فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل