قاطيشه: جعجع يسعى للقاء عون للبحث في حل للأزمة الرئاسية

أوضح مستشار رئيس حزب “القوات” العميد وهبي قاطيشه أن التواصل قائم بيننا وبين التيار “الوطني الحر”، وهو كان قد انطلق منذ فترة ويحصل بشكل سري، قائلا: واذا احدهم قد زار الرابية فان ذلك يأتي في هذا الاطار

وفي حديث الى وكالة “أخبار اليوم” لفت قاطيشه الى أن رئيس “الحزب” الدكتور سمير جعجع يسعى للتواصل مع العماد ميشال عون من أجل البحث في حل للأزمة الرئاسية، مشيراً الى أن موعد اللقاء وكيفية حصوله لم يتحددا بعد. مؤكداً ان “الموضوع وضع على “النار” من أجل ترتيب التفاصيل”، لافتاً الى أن “جعجع في معظم لقاءاته يبدي رغبته بلقاء عون”، قائلاً: “”القوات” في انفتاح دائم”.

وقيل له: “العماد عون يقول أنه سيبدّد مخاوف جعجع من وصوله الى سدّة الرئاسة”، أجاب: “هدف لقاء جعجع مع عون هو البحث في الحلول، وبالتالي سيتم استعراض عدد من الحلول الممكنة، وقد يتم الوصول الى حلّ وسط بين الطرفين”، مشيراً الى أن “حل الوسط” هذا لن يكون على حساب الفرقاء الآخرين، حيث كل من عون وجعجع سيطلع حلفاءه على ما عرض من حلول.

ورداً على سؤال عن غياب “القوات” عن قداس العيد في بكركي الخميس، قال قاطيشا: “هذا الغياب ليس مقصوداً”، مضيفاً: “قد تصدر بعض المواقف المنتقدة، لكن “القوات” لن تتخلى أبداً عن بكركي”، مشيراً الى أن “لدينا بعض العتب على بكركي بالنسبة الى المساواة بين “القاتل والمقتول” في موضوع تعطيل الإستحقاق الرئاسي”، مشدداً على “أننا نكنّ كل الإحترام لبكركي، بغض النظر عن ما يصدر عنها، فنحن أبناؤها”.

وعما إذا كان جعجع سيزور بكركي للتهنئة بالأعياد، أجاب: “هذا يحدّده جعجع نفسه، انطلاقاً من الإعتبارات الأمنية”، مشيراً الى أن “جعجع كان أجرى اتصالاً بالبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي هنأه فيه بعيد الميلاد”.

المصدر:
وكالة اخبار اليوم

خبر عاجل