يقوم الرئيس الاميركي باراك اوباما صباح الخميس بزيارة لمتحف إسرائيل في العاصمة ويتوجه بعد ذلك الى رام الله للقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ثم يعود الى اورشليم حيث سيلقي خطابا عصر الخميس امام طلاب جامعيين.
وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيبلغ الرئيس الأميركي برفضه استئناف مفاوضات السلام مع إسرائيل مقابل بوادر حسن نية .
ونقلت صحيفة “الشرق الاوسط” عن عريقات قوله إن الفلسطينيين سيطالبون أوباما بإلزام إسرائيل بتنفيذ ما عليها من استحقاقات.
وبدوره صرح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث بأن الجانب الفلسطيني سيبلغ أوباما بأن العام الحالي حاسم بالنسبة لحل الدولتين، وانه سيكون مهددا في حال استمرار الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية.
كما سيشارك أوباما في مأدبة عشاء احتفالية تقام في مقر رؤساء اسرائيل بحضور الرئيس شيمون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.