اعلنت مؤسسة كهرباء لبنان في بيان “عن توقيف المجموعة الغازية الأولى مع مرجلها في معمل دير عمار لمدة خمسة أيام بدءا من صباح اليوم الأربعاء الواقع فيه 19/6/2013، وذلك من أجل إجراء أعمال الصيانة اللازمة عليها من قبل الشركة المشغلة بعد تأجيل دام حوالي الشهر بسبب الأوضاع الأمنية في طرابلس والمحيط والتي حالت دون تمكن الخبراء الأجانب من الوصول إلى المعمل.
بناء عليه، ستنخفض التغذية بالتيار الكهربائي في كل المناطق اللبنانية خلال فترة العزل المذكورة. مع الإشارة إلى أن أعمال الصيانة هذه تندرج في سياق برنامج الصيانات الجارية على كافة مجموعات الإنتاج حتى تكون جاهزة للعمل بكامل طاقتها خلال هذا الصيف.