إيران: المفاوضات مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ايجابية

إيران: المفاوضات مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ايجابية

اعتبر مسؤول ايراني كبير اليوم الاربعاء ان المفاوضات مع مساعد مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية اولي هاينونن "ايجابية"، لافتا الى انها ستتواصل بحسب وكالة الانباء الايرانية الرسمية.

محمد سعيدي مساعد مدير المنظمة الايرانية للطاقة النووية أشار في اليوم الاخير من زيارة هاينونن الذي وصل الى طهران الاثنين إلى ان المفاوضات تمت في الايام الثلاثة الاخيرة في مناخ ايجابي، وستتواصل كما أكّد ان الجانبين اتفقا على مواصلة هذه المحادثات.

من جهته، كشف علي اصغر سلطانية مندوب ايران لدى الوكالة الذرية ان المفاوضات (…) حول التعاون التقني بين ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية ستتواصل.

كذلك لم ترشح اي معلومة حول الموضوعات التي نوقشت بين الجانبين ووصل هاينونن الى طهران الاثنين يرافقه خبير اخر في الوكالة الذرية كما ذكرت الوكالة الايرانية انه سيغادر طهران هذا المساء.

ايران كانت وصفت المحادثات السابقة التي جرت في السابع والثامن من اب في طهران بانها "ايجابية" ويتوجه هاينونن بانتظام الى ايران في اطار الجهود التي تبذلها الوكالة لتحديد طبيعة البرنامج النووي الايراني، وكان زار هذا البلد مع نهاية نيسان للحصول على توضيحات حول وثائق ومعلومات توحي ان ايران امتلكت برنامجا نوويا لاغراض عسكرية.

طهران أعلنت ان هذه المعلومات "لا اساس لها", رافضة اعطاء توضيحات عن هذه المسألة، وتأتي زيارة هاينونن فيما تنوي الدول الست الكبرى (الصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والمانيا) فرض عقوبات جديدة على ايران لرفضها تعليق تخصيب اليورانيوم.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل