غوغل ستطرح هاتفها الذكي في الأسواق قريبا

غوغل ستطرح هاتفها الذكي في الأسواق قريبا

دخلت شركة "غوغل" في منافسة جديدة ولكن هذه المرة مع شركة "أبل" بعد اعلانها عن تطرح هاتفها الخلوي "الذكي" الجديد في الأسواق قريباً، اتت هذه الخطوة بعد أيام قليلة على بدئها حرب المتصفحات مع "مايكروسوفت" بطرحها متصفحها الجديد "كروم".

وتحددت بداية المنافسة بالسعر، إذ سيكون سعر هاتف غوغل الخلوي 199 دولاراً في محلات التجزئة، وفقاً لما ذكرته مجلة "وول ستريت جورنال"، وهو السعر نفسه الذي يباع به جهاز "آي فون" iPhone من أبل، ومن المتوقع أن يطرح جهاز غوغل الخلوي في الأسواق في فصل الخريف من هذا العام.

ولن يكون طرح هاتف غوغل الذكي، الذي تقوم بتصنيعه شركة "أتش تي سي" HTC التايوانية، أمراً يسيراً، رغم أن من بين مزاياه العديدة، شاشة اللمس، ذلك أن "آي فون"، الذي تصل سعته إلى 3 غيغابايت، حقق قبولاً واسعاً بين المستهلكين، خصوصاً بعد إدخال ميزة إعادة تعريف تكنولوجيا شاشة اللمس فيه، إضافة إلى إضافة المزيد من "التطبيقات الخلوية" التي زادت من رصيده وشعبيته بين المستخدمين، إلى جانب تحسين وتطوير برامج تصفح الإنترنت عبر الهاتف الخلوي.

الى ذلك، ستعرض "أي-موبايل"، التابعة لشركة "دوتش تيليكوم" الهاتف الجديد الذي سيعمل اعتماداً على برنامج تشغيل الهواتف الخلوية "أندرويد" من غوغل، على المحللين والمحررين الخميس في مانهاتن.

وكانت غوغل قد كشفت عن برنامج تشغيل الهواتف الخلوية "أندرويد" على جهاز خلوي من شركة "أتش تي سي" في مؤتمر للمطورين في العاصمة البريطانية لندن.

وهاتف "أتش تي سي" يعد أول جهاز من أجهزة الهواتف الخلوية التي تدعمها غوغل، وذلك في سعيها للدفع قدماً بإدخال الهواتف الخلوية عالم الإنترنت والإعلانات، ومن اجل تحقيق ذلك الهدف فإنها تحتاج إلى الدفع بأعداد متزايدة من الهواتف الخلوية بأيدي المستخدمين الأساسيين، اضافة الى طرح سعر مناسب، مع العلم أن شركات أخرى مثل "بالم" و"سامسونغ" تعرض أجهزة من صنعها بسعر 100 دولار فقط.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل