قداس وجنار في سيدني لشهيد القوات اللبنانية بيار اسحق

قداس وجنار في سيدني لشهيد القوات اللبنانية بيار اسحق

بدعوة من اعمام شهيد القوات اللبنانية بيار اسحق، السيد طوني اسحق وعائلته وميلاد اسحق وعائلته، وبدعوة من مكتب القوات اللبنانية في سيدني، اقيم قداس وجناز لراحة نفس الشهيد في كنيسة مار شربل. 

حضر القداس القنصل اللبناني العام في سيدني روبير نعوم، ممثلون عن 14 اذار، فاعليات سياسية وحزبية، اهل الصحافة والاعلام، رئيس واعضاء القوات اللبنانية في سيدني، عائلة واقرباء الشهيد بيار،ومناصرو القوات اللبنانية.

ترأس الذبيحة الالهية رئيس دير مار شربل الاب انطوان طربيه وعاونه عدد من الرهبان، وبعدالانجيل المقدس تلا الاب طربيه عظة قدم فيها التعازي الى القوات اللبنانية والى رئيس هيئتها التنفيذية الدكتور سمير جعجع، ومما جاء فيها:

الشهيد بيار الياس اسحق كان من المناضلين المخلصين في صفوف حزب القوات اللبنانية، ومع غيابه تفقد عائلته الابن والزوج والوالد الحنون لطفلين، وتخسر القوات ويخسر لبنان شاباً مخلصاً محباً لوطنه ولأترابه.

ولكي لا نخسر بيار مرتين لا بد لنا من القول كفى دماءً واقتتالاً بين الأخوة في الإيمان والوطن، لأن دماء بيار وغيره من الشهداء تصرخ قائلة يا موارنة لبنان اتفقوا قبل فوات الأوان! لأنه لا خلاص لهذا الوطن إلا بالموارنة متحدين متفقين لأجل لبنان، ولأجل استمرار المسيحية في الشرق الأوسط، وهذه مسؤوليتنا جميعاً من رجال دين وسياسيين ومدنيين. فلبنان بحاجة إلى موارنته متحدين ومتفقين مع باقي شركائهم في الوطن من إسلام ودروز.

تعزيتنا باسم الآباء الكهنة وباسم هذا الجمع الحاضر إلى ذويه في لبنان وإلى أعمامه طوني وميلاد وكل أقربائه في أوستراليا.

تعزيتنا القلبية إلى حزب القوات اللبنانية في أوستراليا وإلى رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع وكل القواتيين رفاق بيار في لبنان وخاصة في عين عكرين!

رحم الله نفوس الشهداء جميعاً، شهداء لبنان والقضية، وحمى لبنان وكنيسته وشعبه من الأحقاد والإنقسامات ومشاريع الطامعين به. آمين. 

– رفعت صورة كبيرة للشهيد بيار على يمين مذبح الكنيسة.

-تليت نوايا اكدت على معنى الشهادة التي تقدمها القوات اللبنانية في سبيل لبنان

-في ختام القداس تقبلت عائلة الفقيد ومكتب القوات اللبنانية التعازي في صالون الكنيسة.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل