العريضي: مشروع سكك الحديد يعالج مشكلة النقل في الشمال

العريضي: مشروع سكك الحديد يعالج مشكلة النقل في الشمال

اكد وزير الاشغال العامة والنقل غازي العريضي ان المشكلة الكبرى على الحدود اللبنانية السورية تتعلق بعبور الشاحنات والافراد، ولفت الى ان الهدف هو تسهيل هذا العبور وتحسين آليات العمل القائمة حتى الان.

العريضي وخلال الجولة التي قام بها في عكار، اشار الى ان الطريق لم تخضع منذ أعوام طويلة لاية عملية تأهيل، واعتبر ان هذا امر مؤسف واي تحسين في المنطقة يعود بالنفع والمصلحة الجيدة الايجابية على المواطنين.

واعلن انه سيتم تأهيل هذه الطريق خلال ايام لكن سيتم اقفالها، وتمنى على المواطنين والسائقين واصحاب كل المصالح تحمّل الاشغال لحين انتهائها، وسيتم البحث عن طريق بديل مؤقت سيتم تأهيله خلال ايام لاستخدامها طيلة فترة العمل.

كما اعلن عن مشروع سكك الحديد، لافتا الى ان ثمة اتفاق موقع مع مؤسسات سورية، ومصلحة سكك الحديد على وشك الانتهاء من دراسة الجدوى الاقتصادية لهذا المشروع وهو تأهيل وتجهيز سكك الحديد من طرابلس باتجاه العبودية، وبالتالي يصبح النقل من طرابلس الى هذه النقطة عبر مصلحة سكك الحديد. واشار الى ان النقاش يدور مع صندوق التنمية الكويتي وثمة وعد سيكون له ترجمة، واوضح ان تنفيذ هذا المشروع سيكلّف 33 مليون دولار مبدئياً، وهذا يعالج مشكلة الطريق والنقل ينمي حركة نقل البضائع.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل