شفتشنكو مرشح لتعويض غياب فان نيستلروي

شفتشنكو مرشح لتعويض غياب فان نيستلروي

ذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية الاثنين أن مواطنها ريال مدريد، بطل الدوري المحلي لكرة القدم، يسعى للتعاقد مع المهاجم الدولي الأوكراني أندري شفتشنكو على سبيل الإعارة من ميلان الإيطالي، وذلك لسد فراغ غياب الهولندي روود فان نيستلروي حتى نهاية الموسم.

واعتبرت "ماركا" أن شفتشنكو مرشح للإنتقال إلى ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الشتوية، لأن مدرب ميلان كارلو أنشيلوتي لا يعول عليه كثيراً ، و لم يشركه إلا في ست مباريات هذا الموسم منها واحدة كأساسي فقط.

وكان شفتشنكو (31 عاماً) عاد إلى ميلان الصيف الماضي، بعدما فشل في فرض نفسه أساسياً في صفوف تشلسي الإنكليزي، الذي انتقل إليه من الفريق "اللومباردي" في صيف 2006 مقابل نحو 45 مليون يورو حيث بقي معظم الأوقات على مقاعد الإحتياط.

وقد لعب شفتشنكو مع ميلان من 1999 إلى 2006، وتُوج مع الفريق الإيطالي بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا عام ،2003 وبألقاب كأس السوبر الأوروبية والكأس المحلية وكأس السوبر المحلية خلال العام ذاته، وبلقب الدوري المحلي عام 2004.

كما حصد في هذه الفترة العديد من الألقاب الشخصية أبرزها جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا عام 2004، إضافةً إلى لقب هداف الدوري الإيطالي عامي 2000 (24 هدفاً) و2004 (24 هدفاً أيضاً)، وهداف مسابقة دوري أبطال أوروبا أعوام 1999 (10 أهداف) و2001 (9) و2006 (9)، كما أنه ثاني أفضل الهدافين في تاريخ الفريق الإيطالي (173 هدفاً).

ولم ينجح النجم الأوكراني حتى الآن في فرض نفسه ضمن تشكيلة فريقه الجديد-القديم في ظل وجود البرازيليَين رونالدينيو وألكسندر باتو، بالإضافة إلى ماركو بورييلو والمخضرم فيليبو إينزاغي.

ورأت "ماركا" أن ملف شفتشنكو قد يحسن العلاقة بين ريال مدريد وميلان الذي ضاق ذرعاً من النادي الملكي على خلفية سعي الأخير لخطف خدمات البرازيلي كاكا.

وبذلك ينضم شفتشنكو إلى لائحة اللاعبين الذين يثيرون اهتمام ريال مدريد إذ ذكرت وسائل الإعلام الأسبانية الجمعة الماضي أن النادي الملكي مهتم بخدمات المهاجم الأرجنتيني المخضرم هرنان كريسبو من إنتر ميلان الايطالي.

ويسعى النادي الملكي إلى التعاقد مع مهاجم في فترة الانتقالات الشتوية، التي تفتح في كانون الثاني المقبل، وهو يبحث الخيارات المطروحة أمامه، ويعد كريسبو (33 عاماً) أفضل هذه الخيارات حتى الآن، إذ أنه يعاني على مقاعد احتياط الإنتر لأن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لا يعتمد عليه، حتى أنه لم يُشركه في أي مباراة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ما يعني أنه سيتمكن من المشاركة مع النادي الملكي في هذه المسابقة في حال وقع الخيار عليه.

هذا ويبدو أن إنتر ميلان غير مستعد للتخلي عن كريسبو الذي ينتهي عقده مع بطل إيطاليا في حزيران المقبل، إذ ذكرت "ماركا" اليوم بأن رئيس النادي ماسيمو موراتي، وضع مبلغ 10 ملايين يورو كشرط من أجل الموافقة على صفقة انتقاله إلى ريال مدريد، لكن الأخير لن يدفع مبلغاً مماثلاً لمهاجم يبلغ من العمر 33 عاما.

أما الخيارات الأخرى بالنسبة للريال فهي متمثلة بالهولندي كلاس يان هانتيلار لاعب أياكس أمستردام، والألماني ماريو غوميز لاعب شتوتغارت، والعاجي ديدييه دروغبا لاعب تشلسي و أخيراً الارجنتيني دييغو ميليتو لاعب جنوى الإيطالي.

المصدر:
الجزيرة الرياضية

خبر عاجل