البرازيل تلقن البرتغال درساً واسبانيا تفوز على تشيلي

البرازيل تلقن البرتغال درساً واسبانيا تفوز على تشيلي

لقن منتخب البرازيل نظيره البرتغالي درساً في فنون اللعبة بفوزه الكبير عليه (6-2) في المباراة الدولية الودية التي أقيمت بينهما في برازيليا.

وكان نجم المباراة مهاجم إشبيليه الإسباني لويس فابيانو الذي سجل ثلاثية في الدقائق 8 و24 و57، وأضاف مايكون (55) وايلانو (63) وادريانو (90) الأهداف الأخرى، في حين سجل داني (4) وسيماو (61) هدفي البرتغال.

وكان المنتخب البرازيلي بطل العالم خمس مرات تعادل في المباريات الثلاث الأخيرة على أرضه بنتيجة (0-0) ولم يسجل أي هدف أمام أنصاره منذ عام بالتحديد.

والفوز هو الأول للبرازيل على البرتغال منذ العام 1989. يذكر أن المنتخب البرتغالي الذي يشرف عليه حالياً كارلوش كيروش ضم في صفوفه جميع نجومه وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو وديكو.

واستقبل أنصار المنتخب المدرب كارلوس دونغا بصفارات الاستهجان وزاد الطين بلة افتتاح المنتخب البرتغالي التسجيل بواسطة مهاجم زينيت سان بطرسبرغ الروسي داني بعد مرور أربع دقائق فقط. بيد أن المنتخب البرازيلي أدرك التعادل مباشرة اثر هجمة مرتدة سريعة بدأها روبينيو وأنهاها فابيانو في الشباك (8). وسرعان ما أضاف فابيانو نفسه الهدف الثاني بعد تمريرة من كاكا فاستدار على نفسه وأطلق كرة قوية سكنت الشباك (24).

وشهد الشوط الثاني تسجيل 4 أهداف في مدى 10 دقائق فأضاف مايكون الهدف البرازيلي الثالث من زاوية ضيقة (55)، وأكمل فابيانو الهاتريك بعد دقيقتين. قلص الفريق الزائر النتيجة عبر سيماو (61)، لكن المنتخب البرازيلي عاد وأضاف هدفين بواسطة ايلانو (63) وادريانو (90).

إسبانيا تنهي عاماً استثنائياً بفوز صريح على تشيلي

أنهى منتخب إسبانيا عاماً استثنائياً، شهد تتويجه بطلاً لأوروبا، بفوزه الصريح على تشيلي بثلاثية نظيفة في المباراة الدولية الودية في كرة القدم التي أقيمت في فياريال.

وسجل دافيد فيا (37 من ركلة جزاء) وفرناندو توريس (66) وسانتياغو كازورلا (86) الأهداف.

ورفعت إسبانيا رصيدها إلى 28 مباراة من دون هزيمة مع العلم بأنها خاضت المباراة من دون لاعبي وسطها دافيد سيلفا واندريس انييستا المصابين.

يذكر أن المنتخب الإسباني خسر أخر مباراة له قبل عامين أمام رومانيا وتحديداً في 15 تشرين الثاني من العام 2006 في قادش.

ولم يطرأ أي تراجع على مستوى المنتخب الإسباني الفائز بكأس أوروبا على حساب ألمانيا في حزيران الماضي على الرغم من تغيير الجهاز الفني حيث استلم تدريبه فيسنتي دل بوسكي مكان لويس اراغونيس، ففاز الفريق في مبارياته الأربع الأولى في تصفيات كأس العالم 2010.

وافتتح المنتخب الإسباني التسجيل من ركلة جزاء ترجمها بنجاح هداف كأس أوروبا الأخيرة دافيد فيا مسجلاً هدفه الخامس في مباريات منتخب بلاده الخامس الأخيرة رافعاً رصيده من الأهداف الدولية إلى 24 هدفاً في 41 مباراة.

وأضاف توريس مهاجم ليفربول الإنكليزي الذي نزل في مطلع الشوط الثاني الهدف الثاني بعد مجهود فردي من خافي فرنانديز (66)، واختتم كازورلا التسجيل بتسديدة قوية ارتطمت بأحد مدافعين تشيلي وخدعت الحارس قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.

وفيما يلي نتائج بقية المباريات:

– تعادل المنتخب الفرنسي مع ضيفه الأوروغوياني صفر-صفر على ملعب فرنسا الدولي.

– أذربيجان – ألبانيا 1-1
وسجل برانيمير سوباسيتش (4) هدف اذربيجان، وايليس باكاج (11) هدف ألبانيا التي لعبت بعشرة لاعبين بعد طرد الفين بيكيري (45).

– ليتوانيا – مولدافيا 1-1
وسجل مانتاس سافيناس (72 من ركلة جزاء) هدف ليتوانيا، وايغور بوغايوف (69) هدف مولدافيا.

– فوز مونتينيغرو على مقدونيا 2-1
وسجل ميودراغ دزودوفيتش (24) وستيفان يوفيتيتش (33 من ركلة جزاء) هدفي مونتينيغرو، وغوران بوبوف (85) هدف مقدونيا.

– فوز صربيا على بلغاريا 6-1
وسجل ميلان يوفانوفيتش (9 و27) وسافو ميلوسيفيتش (28 و34) ونيناد ميلياس (57) ودانكو لازوفيتش أهداف صربيا، وبلاغوي جورجييف (20) هدف بلغاريا.

– فوز سلوفاكيا على ليشتنشتاين 4-صفر
وسجل ماريك هامسيك (43 و72) وروبرت فيتيك (75) وروبرت ييز (90) الأهداف.

– فوز قبرص على بيلاروسيا 2-1.
وسجل ديميتريس كريستوفي (29) وافرام (48) هدفي قبرص، وليونيد كافل (55) هدف بيلاروسيا.

– فوز أوكرانيا على النرويج 1-صفر
وسجل يفغيني سيلينيوف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 26 من ركلة جزاء.

– فوز رومانيا على جورجيا 2-1
كانت جورجيا البادئة بالتسجيل بواسطة اوتار مارتسفالدزه في الدقيقة 12، بيد أن رومانيا تداركت الموقف في الشوط الثاني وسجلت هدفين عبر سيبريان ماريتشا (62) ودورين غويان (70).

– وخسرت الدنمارك أمام ويلز صفر-1، وسجل كريغ بيلامي (57) هدف المباراة الوحيد.

– وخسرت النمسا أمام تركيا 2-4
وسجل اندرياس هولتسل (28 و53) هدفي النمسا، ومحمد اوريليو (37) وتونجاي سانلي (41 و47 و61) أهداف تركيا.

– وتعادلت لوكسمبورغ مع بلجيكا 1-1
وسجل ماريو موتسش (47) هدف لوكسمبورغ، وكيفن ميرالاس (23) هدف بلجيكا.

– خسر المنتخب السلوفيني امام ضيفه البوسني 3-4
وسجل روبرت كورن (27) وميليفوي نوفاكوفيتش (64 من ركلة جزاء و75) أهداف سلوفينيا، ووداد ايبسيفيتش (2 و63) وزفيزدان ميسيموفيتش (13) وادين دجيكو (53) أهداف البوسنة.

– فاز المنتخب السويسري على ضيفه الفنلندي 1-صفر
وسجل ريتو زيغلر (84) هدف المباراة الوحيد.

– وخسرت أيرلندا الشمالية أمام المجر صفر-2
وسجل ساندور تورغيلي (57) وزولتان غيرا (71) هدفي المجر.

– خسرت جمهورية ايرلندا امام بولندا 2-3

وسجل ستيفن هانت (88 من ركلة جزاء) وكيث اندروز (90) هدفي جمهورية ايرلندا، وماريوش ليفاندوفسكي (3) وغيريرو روجر (47) وروبرت ليفاندوفسكي (89) اهداف بولندا.

المصدر:
الجزيرة الرياضية

خبر عاجل