إلقاء القبض على ملكة جمال أميركا اللاتينية خلال حملة على المخدرات

إلقاء القبض على ملكة جمال أمريكا اللاتينية خلال حملة على المخدرات

القت الشرطة المكسيكية القبض على ملكة جمال المكسيك وأميركا اللاتينية مع من يشتبه أنهم مهربو مخدرات كان بحوزتهم بنادق ونقود.

وقالت الشرطة أمس الثلاثاء انه تم القبض على لورا زونيجا (23 عاما) ملكة جمال سينالوا الولاية المكسيكية المشهورة بانتاج الماريوانا مع سبعة رجال عند نقطة تفتيش عسكرية في وادي الحجارة.

واكد متحدث باسم الشرطة من ولاية جاليسكو الغربية التي يقع بها وادي الحجارة "انها ملكة جمال سينالوا وكانت داخل سيارة رياضية كبيرة مع اسلحة وعدة رجال".

وأضاف ان الشرطة والجنود في نقطة تفتيش بأطراف ثاني أكبر مدينة مكسيكية تلقوا معلومات بان المهربين يتحركون عبر المنطقة مساء يوم الاثنين.

وقال المتحدث "لم يتوقع أحد ان هذه الشابة داخل السيارة مع أكثر من 12 هاتفا محمولا والكثير من النقود ومسدسات وذخيرة وبندقيتين".

وفازت زونيجا بلقب ملكة جمال سينالوا في تموز ولقب ملكة جمال أميركا اللاتينية 2008 وكان من المنتظر ان تنافس في مهرجان ملكة الجمال الدولية 2009 العام المقبل في اسيا.

وقالت الشرطة ان احد الرجال الذين ألقي القبض عليهم على صلة بزعامة عصابة جواريز التي تدير طرق التهريب المربحة الى الولايات المتحدة.

وقال وزير الداخلية في ولاية جاليسكو لويس كارلوس ناجيرا في مقابلة اذاعية "هذه الشابة صديقة الرجل".

وزونيجا هي احدث شخصية معروفة يرتبط اسمها بمهربي المخدرات هذا العام في المكسيك حيث يصارع الرئيس فيليب كالديرون العصابات القوية بالجنود والشرطة الاتحادية.

واتهمت القيادات الأمنية في مجال مكافحة المخدرات بتمرير معلومات مخابراتية حيوية لزعماء عصابات والقت الشرطة القبض على سبعة لاعبين كرة قدم ومديري أندية في نادي مابتشيس دي نويفا الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية شهر تشرين الاول.

ويشتبه الادعاء في ان الفريق يتلقى تمويلا من عصابة مخدرات بهدف غسل الاموال.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل