أرسنال يتعثر مجددا بعد تعادل مثير مع استون فيلا

أرسنال يتعثر مجددا بعد تعادل مثير مع استون فيلا

نجح فريق أستون فيلا في خطف هدف التعادل في اللحظات الأخيرة من مباراته مع أرسنال والتي انتهت بالتعادل الايجابي 2-2 وذلك ضمن منافسات الأسبوع التاسع عشر من الدوري الانجليزي الجمعة على ملعب فيلا بارك.

وفشل أرسنال في الثأر من استون فيلا بعدما هزمه الأخير في الدور الأول بنتيجة 2-0 وذلك خلال مباراة مثيرة كانت التعادل فيها هي النتيجة العادلة.

وحافظ أصحاب الأرض على ترتيبهم الرابع برصيد 35 نقطة فيما بقى أرسنال في المركز الخامس برصيد 32 نقطة.

افتتح سيدويل سيل هجمات استون فيلا برأسية قوية ارتطمت بالمقص الأيسر لمرمى أرسنال ولكن الدفاع أنقذ الموقف وشتت الكرة بعيدا.

استمر صاحب الأرض في فرض هيمنته على اللقاء وشن أكثر من هجمة خطرة ولكن التوفيق بجانب الأداء الدفاعي المتوسط المستوى حال دون تقدمه خلال الشوط الأول.

وبعد حوالي 40 دقيقة تقريبا، انقلبت الأمور رأسا على عقب من الضغط سجل دينيلسون هدف المدفعجية الأول بعدما استغل خطأ دفاعي وسدد من بين قدمي حارس صاحب الأرض.

وأنقذ بكاري سانيا فريقه أرسنال من هدف محقق بعدما "حلق" في الهواء برشاقة بجرأة يحسد عليها وأخرج الكرة من على خط المرمى اثناء خروج حارس المرمى المونيا للتصدى لها في الدقيقة 43.

ومع بداية الشوط الثاني، باغت المدفعجية أصحاب الأرض بهدف قاتل بعدما راوغ أبو ديابي ببراعة من وسط الملعب ومرر لايمانويل ايبويه الذي أعاد له الكرة مرة اخرى داخل المنطقة ليسدد ديابي الكرة بمهارة ملعنا عن الهدف الثاني للجنرز.

وانتفض أرسنال وسنحت له فرصة أخرى عندما سدد فان بيرسي كرة قوية في القائم الأيمن، حيث ظهرت ملامح الضيوف وهدأ رتم أصحاب الأرض الذين لم يهدأوا طوال الشوط الأول. 

وقام غالاس بعرقلة غاريث باري في الدقيقة 64 ليحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها نفس اللاعب ليقرب النتيجة ويشعل المباراة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع أحرز المدافع زاتياه نايت هدف التعادل في زمن قاتل بعدما سدد الكرة على يمين حارس المرمى ألمونيا مكللا مجهود فريقه طوال اللقاء ولو حتى بالتعادل.

وفي مباريات أخرى، تعادل توتنهام هوتسبر مع فولهام سلبيا وسندرلاند مع بلاكبيرن روفرز بنفس النتيجة،فيما اكتسح مانشستر سيتي منافسه هال سيتي بخمسة اهداف مقابل هدف وحيد.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل