قادة دول مجلس التعاون الخليجي يختتمون إجتماعهم الأول في مسقط

قادة دول مجلس التعاون الخليجي يختتمون إجتماعهم الأول في مسقط

اختتم أمراء وقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بفندق قصر البستان بمسقط جلسة عملهم الأولى المغلقة برئاسة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد.

وقد استمع قادة دول المجلس خلال الجلسة إلى تقرير مفصل من عبدالرحمن بن حمد العطية الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج حول مسيرة عمل المجلس خلال الدورة السابقة وتقارير اللجان الوزارية المختلفة ومسيرة عملها.

وكان الإجتماع قد إنطلق في ظل تصعيد دائم في غزة وتباين عربي إزاء الدعوة القطرية لعقد قمة عربية طارئة لبحث التطورات في القطاع، وفي خضم الأزمة المالية العالمية التي تلقي بظلالها على اقتصاديات الخليج.

وافتتح السلطان قابوس بن سعيد القمة التي تستمر يومين بالدعوة إلى إيجاد قاعدة لاستقرار أسعار النفط في الأسواق، بما لا يرهق المستهلك ويلبي متطلبات التنمية للشعوب النامية، ولا يلحق ضررا بالدول المنتجة ويحافظ على خطط التنمية فيها.

وتنعقد قمة مسقط في وقت يبدو فيه أن التباين العربي إزاء الدعوة لقمة طارئة من قبل قطر الدولة العضو في مجلس التعاون، قد ترجم بعدم التوصل إلى رؤية خليجية مشتركة حتى الساعة إزاء فكرة عقد قمة طارئة، خصوصا في ضوء تحفظ بعض الدول العربية لاسيما مصر.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل