Slumdog يفوز بالغولدن غلوب وجائزتان لكيت وينسليت

Slumdog يفوز بالغولدن غلوب… وجائزتان لكيت وينسليت

كانت ليلة توزيع جوائز الغولدن غلوب هذا العام زاخرة بالكثير من المفاجآت والدعابات. فقد تمكن فيلم Slumdog Millionaire، الذي أثار كثيرا من الجدل مؤخرا، من الفوز بجوائز أفضل فيلم درامي، وأفضل مخرج، وأفضل موسيقى، وأفضل نص، وهو ما يعد مفاجأة كبيرة وسارة لمخرجه داني بويل.

وكان الفيلم قد حاز كذلك على جائزة اختيار النقاد الأسبوع الماضي، وهو ما يؤهله للمنافسة بقوة في جوائز الأوسكار لهذا العام.
وعلى صعيد آخر، فاز النجم ميكي رورك بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم The Wrestler، للمخرج دارين أورونوفسكي، كما فاز أيضا بجائزة أفضل أغنية مسجلة.

وقد حالف الحظ النجمة البريطانية كيت وينسليت بفوزها بجائزتي أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Revolutionary Road، وأفضل ممثلة بدور مساند عن فيلم The Reader.

وكما توقع الجميع، ذهبت جائزة أفضل ممثل في دور مساند للراحل هيث ليدجر، عن دوره في فيلم "الرجل الوطواط" نسخة The Dark Knight، حيث قال المخرج كريستوفر نولان: "جميع من عمل في هذا الفيلم برفقة الراحل العظيم هيث ليدجر يقبل هذه الجائزة بالنيابه عنه. وكما قلنا سابقا، فإن ليدجر دائما موجود بيننا بروحه وخياله."

وكان ليدجر قد توفي العام الماضي بفعل جرعة زائدة من الأدوية تناولها في شقته بنيويورك.

وفاز الفليم الإسرائيلي Waltz with Bashir بجائزة أفضل فيلم أجنبي، وقد عبر المخرج آري فولمان عن أمله بأن يعم السلام قريبا منطقة الشرق الأوسط.

وبإعلان هذه النتائج، تكون الطريق الآن قد مهدت أمام ترشيحات الأوسكار لهذا العام، حيث أن جوائز الغولدن غلوب عادة ما تعطي صورة قريبة للمرشحين لهذه الجائزة العالمية المميزة.

المصدر:
CNN

خبر عاجل