ماروني يوقّع قرارا باعتبار “نبع المغارة” في حراجل من المنافع السياحية

ماروني يوقّع قرارا باعتبار "نبع المغارة" في حراجل من المنافع السياحية

وقع وزير السياحة المحامي إيلي ماروني قرارا يتعلق بإعتبار مغاره "نبع المغاره" السياحية في بلدة حراجل قضاء كسروان، من المنافع العامة السياحية وإحالة المشروع إلى مجلس الوزراء لإتخاذ القرار المناسب بشأنه. ويأتي هذا التوقيع في سياق تنفيذ الوعود التي أطلقها وزير السياحة لتحقيق الإنماء السياحي المتوازن في كل لبنان.

من جهة ثانية، يرعى الوزير ماروني لقاء شاملا لجمعيات التجار اللبنانيين في فندق القادري زحلة ظهر يوم السبت 24 كانون الثاني، حيث سيتحول القاء إلى مؤتمر يطلق خلال المؤتمرون خطط النشاطات السياحية بالتعاون مع بنك عوده تحت شعار " تسوق وإربح في لبنان" ويعقب المؤتمر مأدبة غذاء في فندق القادري.

وإستهل الوزير ماروني إجتماعاته في الوزارة، فإستقبل وفدا من أصحاب المؤسسات السياحية في منطقة نهر الكلب، حيث عرض الوفد أوضاع المنطقة والإهمال الحاصل في تلك المنطقة من جميع نواحيها.

وقال الوزير ماروني أمام الوفد: "أن هذه المنطقة هي منطقة سياحية تاريخية يجب المحافظة عليها والإهتمام بها. وسنقوم في أوائل الأسبوع المقبل بزيارة ميدانية للإطلاع على واقع المنطقة ونقل المشاهدات إلى الإدارات المعنية لأنه لا يجوز أن تبقى هذه المعالم وهذه المنطقة في الوضع الذي شرحه وفد منطقة نهر الكلب".

كذلك إستقبل وزير السياحة رئيس وأعضاء بلدية حمانا وجرى البحث في أوضاع المنطقة.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل