ترشيحات جوائز الاوسكار: “حالة بنجامين باتون الغريبة” يتصدر القائمة

ترشيحات جوائز الاوسكار: "حالة بنجامين باتون الغريبة" يتصدر القائمة

رشح الفيلم الرومانسي "The curious case of Benjamin Button" (الحالة الغريبة لبنجامين باتون) لنيل 13 جائزة من جوائز الاوسكار. وتغلب هذا الفيلم الذي نال استحسان النقاد ولعب فيه براد بيت دور رجل يصغر بدلا من ان يكبر على الدراما الذي صور في الهند عن فتى يصبح مليونيرا بعد فقره في فيلم "Slumdog Millionaire " (فقير الى مليونير) الذي رشح لعشر جوائز.

وحصل فيلم "بنجامين باتون" على ترشيحات لاكبر جوائز الاوسكار من بينها ترشيح كافضل فيلم وافضل مخرج فيما رشح بطل الفيلم براد بيت لجائزة افضل ممثل.

وبترشيحه ل13 جائزة يكون فيلم "بنجامين باتون" حصل على ثاني اعلى عدد من الترشيحات في تاريخ الاوسكار بعد فيلم "تايتانيك" الذي رشح ل14 جائزة في 1997 وفيلم "اول اباوت ايف" للممثلة بيتي ديفيس في الخمسينات. وفاز الفيلمان بجائزة افضل فيلم.

الا ان اكبر خيبة امل فكانت من نصيب فيلم "The dark knight" (فارس الظلام) الذي لم يحصل على ترشيح لجائزة افضل فيلم او افضل مخرج التي كان يعتقد انه سيحصل عليهما.

الا ان الفيلم حصل على ترشيح لجائزة الاوسكار لافضل ممثل في دور ثانوي للممثل هيث ليدجر بعد عام واحد من وفاة الممثل.

واعادت ترشيحات اليوم الامل لفيلم "بنجامين باتون" الذي جرى اهماله هذا الشهر في جوائز غولدن غلوب في الوقت الذي فاز فيه فيلم "سلامدوغ مليونير" باربع جوائز.

الا ان فيلم "بنجامين باتون" الرومانسي اصبح الفيلم الذي يتمتع باكبر فرصة للحصول على الجائزة حيث اثبتت التجربة ان الفيلم الذي يحصل على اكبر قدر من الترشيحات هو الذي عادة يفوز باوسكار افضل فيلم.

ومن الافلام المرشحة للفوز بجائزة افضل فيلم لعام 2009 الدراما السياسية "فروست/نيكسون" وفيلم "ميلك" بطولة شون بين الذي يلعب دور السياسي المثلي الجنس هارفي ميلك.

وفي دور افضل ممثل تم ترشيح براد بيت عن دوره في فيلم "بنجامين باتون" الذي سيتنافس مع ميكي رورك في دور مصارع في فيلم "ريسلر" (المصارع) وشون بين عن دوره في فيلم "ميلك" وفرانك لانغيلا الذي يلعب دور الرئيس الاميركي السابق ريتشارد نيكسون في فيلم "فروست/نيكسون" وريتشارد جينكينز عن فيلم The visitor.

اما انجلينا جولي صديقة براد بيت فقد رشحت لجائزة افضل ممثلة عن دورها في فيلم "Changeling" (البديل) لتنافس كيت وينسلت وميريل ستريب وان هاثاوي وميليسا ليو.

اما لجائزة افضل مخرج فقد رشح ديفيد فينشر عن فيلم "بنجامين باتون" لينافس البريطاني داني بويل.

ورشح رون هاورد الذي نال جائزة الاوسكار عن اخراجه فيلم "Beautiful Mind" (عقل جميل) لفيلم "فروست/نيكسون" وستيفن دالدري لاخراجه "The Reader" وغاس فان سانت عن فيلم "ميلك".

اما ترشيحات افضل ممثل في دور ثانوي فقد تصدر ليدجر القائمة التي ضمت كذلك جوش برولين عن فيلم "ميلك" وفيليب سيمور هوفمان عن "داوت" وروبرت داوني جونيور عن " Tropic Thunder" (الرعد الاستوائي) ومايكل شانون عن فيلم "Revolutionary Road" (طريق ثوري).

اما جائزة افضل ممثلة في دور ثانوي فقد رشحت لها النجمة الاسبانية بينلوبي كروز عن فيلم "فيكي كريستينا برشلونة" من اخراج وودي الان. وانضمت اليها فيولا ديفيس عن "داوت" وماريسا تومي عن "The Wrestler" (المصارع) وتاراجي بي هينسون عن "الحالة الغريبة لبنجامين باتون" وايمي ادامز عن "داوت".

وفي قائمة افضل فيلم رسوم متحركة يتنافس فيلم "وال-اي" و"كونغ فو باندا" و"بولت".

المصدر:
وكالات

خبر عاجل