هبوط النفط الأميركي الى نحو 40 دولاراً

هبوط النفط الأميركي الى نحو 40 دولاراً

واصلت العقود الاجلة للنفط الاميركي الهبوط عقب نشر تقرير حكومي يظهر ان مخزونات النفط الخام والبنزين في اميركا سجلت الاسبوع الماضي زيادات فاقت التوقعات.

وقبل تقرير المخزونات كانت العقود الاجلة للنفط في بورصة نايمكس تتعرض لضغوط من بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين والولايات المتحدة.

وفي لندن انخفض خام القياس الاوروبي مزيج برنت 92 سنتا الى 44.10 دولار للبرميل.

وأظهر تقرير حكومي ان مخزونات النفط الخام والبنزين في اميركا قفزت الاسبوع الماضي متجاوزة التوقعات وان امدادات المشتقات الوسيطة سجلت زيادة مفاجئة.

وقال تقرير من ادارة معلومات الطاقة الاميركية ان المخزونات التجارية من النفط الخام في الولايات المتحدة قفزت بمقدار 6.1 مليون برميل الى 332.7 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في السادس عشر من كانون الثاني، متجاوزة بكثير متوسط التوقعات البالغ 1.4 مليون برميل.

واظهر التقرير أن مخزونات المشتقات الوسيطة التي تشمل الديزل وزيت التدفئة زادت بمقدار 800 ألف برميل الى 145 مليون برميل فيما كانت التوقعات تشير الى انخفاض قدره 500 ألف برميل.

وظل الطلب على البنزين ضعيفا ما ساعد مخزونات وقود السيارات على تسجيل قفزة بلغت 6.5 مليون برميل الى 220 مليون برميل الاسبوع الماضي فيما كانت التوقعات تشير الى زيادة لا تتعدى 1.9 مليون برميل.

المصدر:
المستقبل

خبر عاجل