“المليونير المشرد” يحصد 7 جوائز من الاكاديمية البريطانية للسينما “بافتا”

"المليونير المشرد" يحصد 7 جوائز من الاكاديمية البريطانية للسينما "بافتا"

حصل الفيلم البريطاني "المليونير المشرد"(Slumdog Millionaire) على سبع من جوائز الأكاديمية البريطانية "البافتا" التي اعلنت نتائجها في احتفال ضخم في لندن.

ويتناول الفيلم قصة شاب هندي فقير بمدينة مومباي يفوز بمسابقة تلفزيونية جعلته مليونيرا لكن تثور الشكوك في انه توصل للإجابات الصحيحة في البرنامج عن طريق الغش. وقد حصد الفيلم جوائز البافتا لأفضل فيلم ومخرج وسيناريو مقتبس وموسيقى وصوت وتنفيذ سينمائي ومونتاج.

وتبدو جائزة البافتا بالنسبة لمخرج الفيلم داني بويل فأل خير قبل توزيع جوائز الأوسكار في الثاني والعشرين من الشهر الجاري لأنه مرشح للفوز بأوسكار أفضل مخرج. وقد نال بويل أيضا جائزة أفضل مخرج من رابطة الكتاب الأمريكيين عن "المليونير المشرد". ويشار إلى أن "المليونير المشرد" مرشح أيضا لنحو عشر جوائز أوسكار منها أفضل فيلم وأفضل مخرج.

أما فيلم حالة بنجامين بوتون الغريبة "The Curious Case of Benjamin Button" بطولة النجم براد بيت فقد حصل على جائزتين: أفضل تصميم وأفضل ماكياج وأفضل تصفيف للشعر.

يشار إلى أن هذا الفيلم مرشح لنيل نحو 13 جائزة اوسكار بينها أفضل فيلم ومخرج وممثل وممثلة، ويعد خروجه بهذا الشكل من قائمة الجوائز الرئيسية للبافتا نوعا من المفاجأة.

وقد فازت كيت وينسليت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم القارئ"The Reader" الذي يدور حول المحرقة النازية (الهولوكوست). وتقدمت وينسليت بالشكر لكل العاملين بالعمل الذي استحقت بسببه الجائزة. ويشار إلى أن وينسيلت مرشحه لنيل الأوسكار كأفضل ممثلة عن هذا الفيلم وتتنافس معها ميريل ستريب عن دورها في فيلم "الشك"، وماريسا تومي لدورها في فيلم "المصارع" وتاراجي بي هينسون لدورها في فيلم "حالة بنجامين بوتون الغريبة".

وفاز الممثل ميكي رورك بجائزة أفضل ممثل عن فيلمه "المصارع"، وقد أعرب رورك عن سعادته بالعودة إلى احتفالات التكريم بالبافتا واهدى جائزته إلى الممثل الراحل ريتشارد هاريس.

كذلك فازت الممثلة بينيلوب كروز بجائزة افضل ممثلة مساعدة، كما فاز الممثل الاسترالي الراحل هيث ليدجر بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دور لص البنوك المعروف باسم الجوكر في فيلم "فارس الظلام".

وقد قدمت الممثلة شارون ستون جائزة أفضل فيلم بريطاني لفيلم "Man on Wire". وفاز فيلم "I”ve loved you so long " بجائزة أفضل فيلم أجنبي.

وتعتبر جواز البافتا حدثا مهما في مجال جوائز السينما, وقد حصل الممثلون الأربعة الفائزون بجوائز بافتا العام الماضي على الأوسكار.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل