معوّض يتابع جولته الاوسترالية

معوّض يتابع جولته الاوسترالية

جال رئيس حركة الاستقلال عضو الامانة العامة 14 آذار ميشال معوض والمحامي يوسف الدويهي وممثل النائب جواد بولس سايد مكاري على الولايات الاسترالية فانتقل اولا الى العاصمة الاسترالية كانبرا حيث استقبله السفير اللبناني جان دانيال والقنصل ماهر الخير واقام السفير على شرفه واعضاء الوفد غذاء حضره عدد من الشخصيات الدبلوماسية والسياسية.

وانتقل معوض واعضاء الوفد الى البرلمان الفيديرالي حيث كانت له جولة في ارجائه رافقه فيها رئيس لجنة الصداقة النيابية اللبنانية الاسترالية النائب الفيدارلي اللبناني الاصل داريل ملحم. ثم عقد معوض لقاء مع ابناء الجالية اللبنانية في العاصمة كانبرا كما التقى ممثلي قوى 14 آذار.

وزار معوض ولاية غرب استراليا حيث كان في استقباله في مطار ادلايد القنصل الياس النمر وممثلو قوى 14 آذار. ثم اقام رئيس حزب الكتائب جورج عوكر غذاء على شرفه شارك فيه رؤساء الطوائف المسيحية والاسلامية. وبعد ذلك حضر معوض قداساً على نية الرئيس الشهيد رينيه معوض والتقى ابناء الجالية اللبنانية في صالة الكنيسة.

وعقد معوض اجتماع عمل مع ممثلي قوى 14 آذار ثم اقام القنصل الياس النمر حفل عشاء على شرفه شارك فيه عدد كبير من فاعليات الجالية اللبنانية وتحدث فيه كل من ميشال معوض ويوسف الدويهي وانطوان الياس النمر.

وقد رافق الوفد الى ادلايد جان خضير وميشال الدويهي وجو توما.

وفي مالبورن التقى معوض واعضاء الوفد المرافق ممثلي قوى 14 آذار في بيت الكتائب حيث رحب به رئيس مقاطعة استراليا لحزب الكتائب جورج حداد ورئيس القسم جورج حلال. وتحدث باسم قوى 14 آذار ممثل القوات اللبنانية طوني كرم وكانت كلمات لميشال معوض ويوسف الدويهي.

واجتمع معوض مع الجامعة الثقافية اللبنانية في مالبورن برئاسة بشارة طوق واقامت حركة الاستقلال في الولاية وابناء زغرتا الزاوية احتفالاً حاشداً على شرف الوفد شارك فيه القنصل اللبناني محمد سكينه. وقدمت الاحتفال سيلفيا حربية وتحدث كل من القنصل اللبناني والنائب نزيه الاسمر ويوسف الدويهي ومعوض. وركزت الكلمات على أهمية دور المغتربين في الحياة الوطنية وخصوصاً الانتخابات النيابية المقبلة.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل