المقررات الرسمية لجلسة مجلس الوزراء: الموافقة على تركيب كاميرات امام منازل المعنيين بالمحكمة الدولية وقصور عدل

المقررات الرسمية لجلسة مجلس الوزراء: الموافقة على تركيب كاميرات امام منازل المعنيين بالمحكمة الدولية وقصور عدل

اذاعت الامانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء، المقررات الرسمية لجلسة مجلس الوزراء الاخيرة التي عقدت امس في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وجاءت على النحو الاتي:

– استطلاع رأي مجلس شورى الدولة في مشروع قانون جديد حول الاثراء غير المشروع في ضوء الملاحظات التي ترد الى الامانة العامة لمجلس الوزراء خلال مهلة اسبوع على الاكثر على ان يبدي مجلس شورى الدولة رأيه خلال مهلة 15 يوما يحال بعدها كامل الملف الى لجنة وزارية مؤلفة من الوزراء السادة : خالد قباني، يوسف تقلا، ابراهيم نجار وابراهيم شمس الدين لاعداد الصياغة النهائية للمشروع خلال مهلة 15 يوما ورفعها الى مجلس الوزراء.

– تكليف الوزيرين خالد قباني ويوسف تقلا اعادة صياغة مشروعي القانونين حول استخدام تقنيات تحديد سمات البصمة الوراثية (DNA) على ان يستعينا بمن يرياه مناسبا في ذلك ورفع اقتراحهما الى مجلس الوزراء خلال مهلة شهر.

– الموافقة على تقرير اللجنة المكلفة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 1 تاريخ 6/11/2008 دراسة الخطة الشاملة لترتيب الاراضي.

– الموافقة على مشروع مرسوم يتعلق بنظام المالي للمعهد الوطني العالي للموسيقى (الكونسرفتوار) على ان يؤخذ بملاحظة مجلس شورى الدولة المتعلقة بالصفقات غب الطلب.

– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى إحداث دائرة السيولة النقدية في ملاك وزارة المالية – مديرية المالية العامة – مديرية الخزينة.

– الموافقة على طلب مجلس الانماء والاعمار الموافقة على تعيين مصرف لبنان للتوقيع على الترتيب المصرفي الخاص بتنفيذ إتفاقية التعاون الإقتصادي والفني الموقعة بين جمهورية الصين الشعبية والدولة اللبنانية في 1/2/2008 0

– الموافقة على عرض وزارتي الشؤون الإجتماعية والمالية مشروع آلية إبرام اتفاقيات المساهمة الخاصة بمؤسسات رعاية وتأهيل المعوقين .

– الموافقة على طلب وزارة الزراعة الموافقة على سبيل التسديد على القرار رقم 570/1 تاريخ 24/12/2008 المتعلق بمنع استيراد بعض الأدوية الزراعية.

– الموافقة على طلب وزارة الاتصالات اصدار طابع بريدي تذكاري خاص بدورة الالعاب الفرنكوفونية التي ستقام في بيروت خلال عام 2009 0

– الموافقة على مشروعي مرسومين يرميان الى الترخيص بإنشاء جمعية و فرع لجمعيتين أجنبيتين يكون مركزهما بيروت.

– الموافقة على مشروع قانون يرمي الى الاجازة للحكومة الانضمام الى مؤتمر لاهاي للقانون الدولي الخاص.

– الموافقة على ابرام إتفاق الخدمات الجوية بين لبنان ومجلس وزراء البوسنة والهرسك الموقع بتاريخ 22/6/2006.

– الموافقة على مشروعي قانونين يرميان إلى الإجازة للحكومة اللبنانية إبرام اتفاقيتي مشروع و قرض بين لبنان والبنك الدولي للانشاء والتعمير لتطوير النقل الحضري.

– الموافقة على طلب وزارة الأشغال العامة والنقل تمديد العمل بالاتفاق حول الإعفاء المتبادل من الرسوم في مجال النقل الجوي بين حكومة الجمهورية اللبنانية وحكومة الجمهورية العربية السورية.

– الموافقة على ابرام مذكرة تفاهم بين لبنان و اسبانيا حول مشروع الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي ووزارة البيئة لتنظيف تسرب النفط في لبنان .

– الموافقة على إبرام مذكرة التفاهم, في مجال المواصفات والمقاييس والمختبرات وأنظمة الجودة, الموقعة بتاريخ 6/1/2009 في الدوحة بين كل من حكومة الجمهورية اللبنانية ممثلة بوزير الصناعة ودولة قطر ممثلة بوزير البيئة.

– الموافقة على طلب مجلس الانماء والاعمار التصديق على اتفاقية قرض مع صندوق الاوبك للتنمية الدولية لمشروع الطريق الساحلي الشمالي (دير عمار العبدة).

– الموافقة على مشروع قانون يرمي الى الاجازة للحكومة الانضمام الى الاتفاقية الدولية لضبط وادارة مياه الاتزان ( الصابورة) والرواسب في السفن لعام 2004 على ان يصار الى الاخذ بملاحظات وزارة البيئة عند العمل بالاتفاقية.

– الموافقة على مشروع قانون يرمي إلى التصديق على النظام الأساسي للمركز العربي للوقاية من أخطار الزلازل والكوارث الطبيعية الأخرى الموقع في القاهرة في 8/11/2006 0

– الموافقة على طلب وزارة المالية الموافقة على اتفاقية تجنب الإزدواج الضريبي ومنع التهرب من دفع الضرائب المفروضة على الدخل بين لبنان والعراق.

– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تحديد فروع النشاط الاقتصادي المستثناة من تطبيق الاتفاقية رقم (148) بشأن بيئة العمل (تلوث الهواء والضوضاء والاهتزازات).

– عدم الموافقة على اقتراح قانون يرمي الى تعديل رواتب المهندسين وتعديل شروط ترفيعهم في الوظائف العامة.

– الموافقة على مشروع قانون يرمي الى تعديل نص المادة 242 من قانون تنظيم القضاء الشرعي السني والجعفري الصادر بتاريخ 16/7/1962.

– الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة والنقل ملء الشغور في المديرية العامة للطيران المدني وفقا للاحكام التي ترعى التعيين في هذه المديرية العامة.

– الموافقة على طلب مؤسسة المحفوظات الوطنية إجراء مباراة مفتوحة لملء مراكز شاغرة (عدد 25)في ملاكها.

– الموافقة على طلب وزارة الشوؤن الاجتماعية إجراء مباراة عن طريق مجلس الخدمة المدنية لبعض الوظائف الشاغرة ( عدد 35 ) في ملاكات مراكز الخدمات الإنمائية وفروعها.

– الموافقة على طلب وزارة الزراعة التعاقد مع أساتذة للتدريس بالساعة في بعض المدارس الزراعية الفنية الرسمية بواسطة مباراة يجريها مجلس الخدمة المدنية.

– الموافقة على طلب وزارة الزراعة السماح لمصلحة الأبحاث العلمية الزراعية بالتعاقد مع فنيين وإداريين للعمل لديها عن طريق مباراة يجريها مجلس الخدمة المدنية.

– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تحديد تعويض الحضور لرئيس ونائب الرئيس واعضاء مجلس ادارة المجلس اللبناني للاعتماد.

– الموافقة على طلب وزارة الخارجية والمغتربين تمديد بقاء سفير في الخارج.

– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تجديد وضع قاض في الاستيداع بناء لطلبه على سبيل التسوية.

– الموافقة على طلب وزارة الشباب والرياضة التعاقد مع شخص لتولي إدارة برنامج الشباب الأوروبي – المتوسطي (Euromed).

– الموافقة على طلب وزارة الأشغال العامة والنقل تسمية مهندس حر لعضوية لجنة تسوية مخالفات البناء في قضاء صور.

– الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم العالي تسوية فترة انقطاع موظف عن عمله.

– الموافقة على طلب وزارة المالية / المجلس الأعلى للجمارك استخدام أجير بالفاتورة في دائرة التدقيق والتحري عن القيمة على ان يصار الى تعديل نظام الاجراء وفقا لقرار مجلس الخدمة المدنية .

– الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى إنهاء خدمة مدرسين في ملاك وزارة التربية والتعليم العالي وتعيينهم في ملاك الجامعة اللبنانية التعليمي.

– الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى تعيين معيدين وأستاذ مساعد في ملاك الجامعة اللبنانية التعليمي.

– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تعيين مفوض الحكومة لدى المؤسسة العامة لإدارة مستشفى السكسكية الحكومي .

– استطلاع راي هيئة التشريع والاستشارات في عرض وزارة الداخلية والبلديات الموضوع المتعلق بتحديد حقوق معاون أول محتجز لدى السلطات السورية.

– الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة والنقل تلزيم أشغال المرحلة الثانية لإنشاء طابقين فوق مبنى الفصائل الامنية الملحق بسراي جونيه.

-الموافقة على عرض وزارة الداخلية والبلديات موضوع تلزيم اشغال استكمال سجن زحلة.

– الموافقة على طلب وزارة الأشغال العامة والنقل استكمال إجراءات تلزيم أشغال سنسول وأرصفة في مرفأ الصيادين في البترون ، بزيادة معقولة ومقبولة على الأسعار، وعقد نفقة بهذه الزيادة للسنوات المقبلة لهذه الغاية.

– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تصديق التصميم التوجيهي والنظام التفصيلي العام لمنطقة رعيت العقارية ( قضاء زحلة ) 0

– الموافقة على مشروع مرسوم تعديل الشروط الخاصة المصدقة بالمرسوم رقم 11795/69 في المنطقتين الارتفاقيتين D و E في منطقة ضهر الصوان العقارية – قضاء المتن.

– الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة والنقل اشغال جزء من الباحة ن.ب.ط التابعة لمصلحة سكك الحديد والنقل المشترك من قبل إدارة واستثمار مرفأ بيروت.

– الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 45 تاريخ 30/12/2008 لجهة اعطاء تلزيم شركة الجنوب للخدمات والمقاولات جمع ونقل النفايات من مدن وقرى اتحاد بلديات الشقيف – النبطية بالقيمة نفسها ودفعها من مستحقات الصندوق البلدي المستقل.

-الموافقة على طلب وزارة العدل تركيب كاميرات امام منازل المعنيين بالمحكمة الدولية الخاصة بلبنان وامام قصور عدل بعبدا والجديدة وصيدا بالتراضي ونقل الاعتماد اللازم لهذه الغاية من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة الوزارة المذكورة لعام 2009 على اساس القاعدة الاثني عشرية.

– الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2009 على أساس القاعدة الاثني عشرية.

– طلب وزارة الاتصالات السماح لهيئة اوجيرو باجراء عقد إتفاق بالتراضي مع شركة CYTA القبرصية لشراء سعات دولية بين لبنان وأوروبا و/او الولايات المتحدة الأميركية.

– الموافقة على طلب وزارة الشباب والرياضة عقد إتفاق رضائي لتأمين أعمال تشغيل وتصليح وتجهيز وصيانة ونظافة المدينة الكشفية في سمار جبيل بما فيها قطع الغيار لعام 2009 .

– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تحديد التعويضات الشهرية المقطوعة لرئيس وأعضاء هيئة الاشراف على الحملة الانتخابية .

– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تحديد اجراءات وشروط مواكبة الهيئات الدولية المعنية للعملية الانتخابية .

– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تحديد القسم المتحرك من سقف المبلغ الاقصى الذي يجوز لكل مرشح انفاقه اثناء فترة الحملة الانتخابية عن كل ناخب بقيمة /4000/ ل.ل.

– الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.

– الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.

– الموافقة على تكليف وزارة الاشغال العامة والنقل بتنفيذ الاشغال اللازمة لقناة المياه على طريق العديسة وكفركلا بالتراضي ونقل الاعتماد اللازم لذلك من احتياطي الموازنة العامة .

– الموافقة على طلب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية شراء التجهيزات اللازمة لبيروت عاصمة الكتاب بطريق الاتفاق بالتراضي. 

المصدر:
وكالات

خبر عاجل