المقررات الرسمية لجلسة مجلس الوزراء الاخيرة في بعبدا

المقررات الرسمية لجلسة مجلس الوزراء الاخيرة في بعبدا

وزعت الامانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء المقررات الرسمية للجلسة الاخيرة لمجلس الوزراء التي عقدت في قصر بعبدا امس، برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان , وجاءت المقررات كالاتي:

– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تنظيم إدارة المحفوظات العامة.

– الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم العالي بشأن قراري رئيس الجامعة اللبنانية المتعلقين باتخاذ عقوبات تأديبية بحق طلاب في كلية العلوم.

– الموافقة على طلب وزارة الإقتصاد والتجارة التصديق على قرار برفع الباخرة القبرصية PEARL C عن القائمة السوداء.

– تشكيل لجنة من الوزراء السادة : محمد فنيش – خالد قباني وابراهيم نجار لدراسة مذكرة تفاهم بين لبنان و مكتب النائب العام لدى المحكمة الخاصة من اجل لبنان ورفع تقريرها مع الاقتراحات الى مجلس الوزراء خلال مهلة اسبوع على الاكثر.

– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى إبرام مذكرة التفاهم حول التعاون والتنسيق بين المعهد العربي للتخطيط بالكويت والمعهد المالي – معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي0

– الموافقة على طلب وزارة الأشغال العامة والنقل إلغاء لجنتي التخمين البدائيتين لتسوية مخالفات البناء العائدتين لكسروان وكسروان الفتوح وتأليف لجنة تخمين بدائية واحدة.

– الموافقة على طلب مشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز تعيين موظفين ملحوظين في ملاكي مشيخة العقل والمجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز.

– الموافقة على عرض وزارة الإقتصاد والتجارة موضوع تعيين عضو في لجنة ذات طابع قضائي لتمثيل جمعيات المستهلك .

– الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم تسوية وضع مدرسين في ملاك المديرية العامة للتربية والطلب الى وزيرة التربية والتعليم العالي رفع تقرير الى مجلس الوزراء عن التدابير والاجراءات المتخذة بشأن موضوع اوضاع بعض افراد الهيئة التعليمية المخالفة للقانون0

– الموافقة على طلب وزارة المالية تسمية مدير الواردات لديها عضوا في لجنة الخبراء المعنية بالتعاون الدولي في القضايا الضريبية .

– الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى:

1- تصديق التصميم التوجيهي والنظام التفصيلي العام لمنطقة مزيارة العقارية (قضاء زغرتا).

2 – استثناء بناء على العقار رقم 1418 من منطقة ميناء الحصن من نظام البناء المصدق لمنطقة وسط بيروت / محافظة بيروت.

3- تعديل اقسام من التصميم التوجيهي العام لمنطقتي الدكوانة ومار روكز – ضهر الحصين العقاريتين- قضاء المتن.

– الموافقة على طلب وزارة الأشغال العامة والنقل تلزيم مشروع تأهيل طريق صيدا – روم – جزين القسم الأول تحويرة حارة صيدا – الصالحية بطريقة استدراج العروض .

– الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم العالي إنهاء عقد إيجار البناء القائم على العقار رقم361 من منطقة عاصون العقارية، المستأجر لصالح ثانوية سير الضنية الرسمية لانتفاء الحاجة إليه وتسليمه إلى مالكه.

– الموافقة على طلب وزارة الأشغال العامة والنقل إجراء عقدي اتفاق بالتراضي للتنفيذ والاشراف على اعمال بناء حائط الحماية المحيط بالخزان R3 في مطار رفيق الحريري الدولي.

– الموافقة على طلب وزارة الطاقة والمياه تلزيم مشروع حفر بئر إستقصائية في منطقة طنبوريت /قضاء صيدا بموجب مناقصة عامة تجري خارج برنامج المناقصات للعام 2008-2009 .

1- الموافقة على عرض مجلس الخدمة المدنية لموضوع تغطية قيمة ادوية الامراض السرطانية والامراض المستعصية للمرضى المصابين من الموظفين المنتسبين الى تعاونية موظفي الدولة 0

2- تكليف وزير الصحة العامة وضع اقتراح حول طريقة تحقيق الادوية لجميع الجهات الضامنة بمناقصة واحدة وتحديد الية توزيع هذه الادوية على الجهات الضامنة والية تسليم الادوية الى المرضى.

– احالة عرض مجلس الانماء والاعمار للعروض المقدمة للاستفادة من الغازات المنبعثة من مطمر الناعمة الى وزارة البيئة.

– احالة مشروع اتفاقية (مذكرة تفاهم) بين المحكمة الخاصة من اجل لبنان والجمهورية اللبنانية بشأن أمن القضاة اللبنانيين ومساعد النائب العام الى وزيري العدل والداخلية والبلديات لدراستها واعادة عرضها على مجلس الوزراء بجلسته المقبلة .

– الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2009 على أساس القاعدة الاثني عشرية.

– الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.

– الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.

– الموافقة على عرض وزارة الخارجية والمغتربين ادخال سيارة مصفحة موديل عام 1992 لسفارة الجمهورية العربية السورية .

– الموافقة على تفويض وزير الاقتصاد والتجارة توقيع مذكرتي تفاهم في مجالي المعارض وحماية المستهلك وتفويض وزير الصناعة توقيع ثلاث مذكرات تفاهم مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.

– الموافقة على تكليف مجلس الانماء والاعمار تنفيذ بعض الاشغال والتجهيزات الضرورية للمراكز الموقتة على معبري البقيعة والعبودية الحدوديين.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل