بان كي مون: اطلاق الصواريخ انتهاك خطير لل1701 وعلى اللبنانيين ضبط النفس قبل الانتخابات

بان كي مون: اطلاق الصواريخ انتهاك خطير لل1701 وعلى اللبنانيين ضبط النفس قبل الانتخابات

اعلن أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون في أحدث تقرير له إلى مجلس الأمن الدولي حول تطبيق القرار رقم 1701 الخاص بلبنان، أن الهجمات وإطلاق النار عبر الخط الأزرق خلال الفترة التي شهدت الأعمال العدائية في غزة، شكلت أخطر التحديات على الصعيد اللبناني منذ إصدار القرار قبل عامين.

ونقلت نائب المتحدثة باسم الأمم المتحدة عن تقرير الأمين العام حول لبنان قوله إن إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه اسرائيل يعد انتهاكا خطيرا للقرار رقم 1701.

وأشار الى انه كان سببا للقلق الكبير لقيام قوات الدفاع الإسرائيلية في حادثين بالرد بإطلاق النار، بدون أخطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، اليونيفيل مسبقاً.

وأعرب الأمين العام عن شعوره بالرضا في التقرير لأن الأطراف المختلفة قد أحرزت تقدما في التعاون مع اليونيفيل في ترسيم الخط الأزرق.

وجدد الأمين العام مطالبته لإسرائيل بالوقف الفوري بالتحليق فور الأراضي اللبنانية، كما طالب جميع الزعماء اللبنانيين بممارسة ضبط النفس قبيل انتخابات 7 حزيران النيابية.

ومن المتوقع أن يناقش مجلس الأمن الدولي تقرير الأمين العام في مشاورات مغلقة غدا، تشهد أيضا إحاطة مقدمة من مايكل وليامز المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان حول تقرير الأمين العام الاخير.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل