فوز المتحد على الرياضي في بطولة لبنان لكرة السلة بنتيجة 90-73

فوز المتحد على الرياضي في بطولة لبنان لكرة السلة بنتيجة 90-73

عزز المتحد طرابلس صدارته لترتيب الفرق في بطولة لبنان لكرة السلة للدرجة الاولى للرجال، بعدما جدد فوزه على مضيفه الرياضي بيروت بفارق 20 نقطة 93 – 73 (الاشواط 23 – 20، 49 – 38، 75 – 59، 93 – 73)، في المباراة التي أجريت بينهما مساء أمس الثلاثاء في قاعة صائب سلام الرياضية بالمنارة، المؤجلة من المرحلة الـ 18، التاسعة الاخيرة اياباً، نظرا الى مشاركة الفريقين ابتداء من الجمعة المقبل في بطولة غرب آسيا للنوادي التي تستضيفها الاردن والمؤهلة لبطولة آسيا في اندونيسيا في أيار.

وكان الضيوف الافضل هجوماً ودفاعاً، ولم يفلح اصحاب الارض في مجاراة الفريق الشمالي الذي أنزل بهم خسارة هي الاقسى تلحق بهم على أرضهم منذ سنوات. وشارك في المباراة عمر الترك العائد من الاصابة، فيما يبدو ان حسين توبة المصاب لن يتمكن من اللعب هذا الموسم في صفوف الفريق الاصفر، وقد يحتاج الى جراحة.

وكان أفضل مسجل للفائز الاميركيان دارن كيلي 35 نقطة وانطوني وليامس 28 نقطة منها 10 ثلاثيات حققها اللاعبان مناصفة، وللخاسر مواطناهما نايت جونسون 31 نقطة ولي نايلون 15 نقطة.

مثل الرياضي بيروت: جوزف فوغل، محمد ابرهيم، علي محمود، الاميركيان لي نايلون، ونايت جونسون، عبدالله حجازي، علي فخرالدين، عمر الترك.
ومثل المتحد طرابلس: روي سماحة، محمد فحص، ايلي رستم، الاميركيان انطوني وليامس، ودارن كيلي، مازن منيمنة، محمد جبر، محمد عكاري.

قاد المباراة الحكام الدوليون الاوكراني سيرغي ساشوت والليتواني كولاك نيستا والكويتي محمد العميري.
وصرح رئيس النادي الرياضي المهندس هشام الجارودي لـ"النهار" بأنه كان يتوقع خسارة مماثلة بعد الاجراءات التي اتخذها الفريق عشية التمرد الذي قام به بعض اللاعبين، وقال ان الرياضي سيشارك في بطولة غرب آسيا بفريقه الكامل بعدما استحصل على اذن من الاتحاد اللبناني لكرة السلة لاشراك لاعبيه الموقوفين محلياً فادي الخطيب والمصري اسماعيل أحمد، على أن يختار المدرب فؤاد ابو شقرا الاجنبي الآخر من الاميركيين جونسون ونايلون، كما سيشارك عمر الترك العائد من الاصابة.

وكان الحكمة بيروت قد فاز على ضيفه الشانفيل 69 – 53 (الاشواط 11 – 8، 25 – 20، 49 – 35، 69 – 53) مساء أول أمس الإثنين في قاعة مجمع فؤاد شهاب الرياضي بجونية في ختام المرحلة الـ 16، السابعة اياباً.

وكان أفضل مسجل للفائز الاميركي ماركوس مالفين 26 نقطة، وللخاسر كارل سركيس 18 نقطة منها خمس ثلاثيات.

المصدر:
النهار

خبر عاجل