شعبة المعلومات توقف سارقي سيارات وأجهزة كومبيوتر ومروج عملات مزيفة

شعبة المعلومات توقف سارقي سيارات وأجهزة كومبيوتر ومروج عملات مزيفة

صدر عن شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي البيان الاتي: "تمكنت شعبة المعلومات والقطعات العملانية في قوى الامن الداخلي من تنفيذ العمليات التالية:

بتاريخ 11/3/2009 وفي محلة جل الديب تمكنت إحدى دوريات شعبة المعلومات نتيجة للمتابعة من توقيف المدعو: ـ ط . ف . ( مواليد 1987 لبناني ) لحيازته رخصة سوق مزورة عليها رسمه الشمسي بإسم مغاير. بالتحقيق معه من قبل مفرزة الجديدة القضائية اعترف بإقدامه على تزوير رخصة السوق لدى المدعو: ـ ف . م مجهول باقي الهوية، وذلك لإستعمالها في إستئجار سيارات وسرقتها وبيعها، وقام بإستئجار سيارة من مدينة طرابلس نوع مرسيدس ML وباعها لشريكه المذكور.كما انه قام بترويج عملة مزيفة بالاشتراك مع آخرين، كان قد حصل عليها من المدعو: ـ ف . م . وتبين أنه مطلوب للقضاء بعدة خلاصات حكم .

وتابعت: "الساعة 30،17 من تاريخ 11/3/2009 وفي محلة القلعة ـ بعلبك تمكنت دورية من شعبة المعلومات ومفرزة طوارئ درك بعلبك من توقيف المدعو: ـ ر. ط. (مواليد 1976 لبناني) بالجرم المشهود، أثناء قيامه بترويج عملة مزيفة ومحاولته شراء سلعة من أحد المحال التجارية. وضبط بحوزته خمسة آلاف وخمسماية ليرة سورية ومئة دولار ميركي جميعها مزيفة، كما ضبط بحوزته تسعون حبة دواء مادة مخدرة".

واضافت: "الساعة 16.10 من تاريخ 12/3/2009 وفي محلة بعبدا ـ الطريق العام، تمكنت دورية من شعبة المعلومات ومخفر درك بعبدا من توقيف المدعو: ـ ز. و. (مواليد 1967 لبناني) للإشتباه به بسرقة أجهزة كمبيوتر محمول من داخل سيارات بعد كسر زجاجها في منطقة جبل لبنان مستخدما سيارة نوع داتسون طراز سكاي لاين لون أخضر رقمها 386365/م. بالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه. وتبين أنه مطلوب للقضاء بموجب خلاصة حكم ومذكرة توقيف بجرم انتحال صفة واحتيال".

وأودع الموقوفون القضاء المختص والعمل جار لتوقيف شركائهم.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل