روسيا ترفض فرض عقوبات على كوريا الشمالية

روسيا ترفض فرض عقوبات على كوريا الشمالية

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن "موسكو قلقة من اطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي، لكن فرض عقوبات عليها سيأتي بنتائج عكسية". وأعرب لافروف عن قلقه إزاء العملية الأخيرة لإطلاق صاروخ، مؤكدا أنها "لا تساهم في تعزيز الاستقرار في المنطقة".

وأكد وزير الخارجية الروسي ان "موسكو لن تغير موقفها بشأن العقوبات المقترحة ضد كوريا الشمالية"، مشيراً الى ان "موقف موسكو ينعكس في كل القرارات التي تم التوصل اليها بتوافق الآراء في ما يخص سبل حل المسألة النووية في شبه الجزيرة الكورية".

يذكر أن سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة باك توك هون حذر من أن بلاده سترد بخطوات قوية على اي اجراء تتخذه المنظمة الدولية ضد بيونغ يانغ لمنعها من اطلاق الاقمار الصناعية. وكان المجلس فشل في التوصل إلى اتفاق لاستصدار قرار ضد كوريا الشمالية رداً على التجربة الصاروخية.

وتستمر المشاورات في المجلس حيث تطالب الولايات المتحدة واليابان بفرض عقوبات دولية على بيونغ يانغ باعتبار ان إطلاق الصاروخ يعتبر انتهاكا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1718 وهو ما ترفضه الصين وروسيا.

وكانت بيونغ يانغ أعلنت نهاية الأسبوع الماضي أنها أطلقت صاروخاً ينقل قمراً صناعياً إلى المدار في حين قالت الولايات المتحدة وسيول ان التجربة الكورية الشمالية فشلت وأن أجزاء من الصاروخ سقطت في البحر.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل