المقررات الرسمية لجلسة الحكومة: نقل إعتماد بقيمة 977 مليون ليرة للخارجية كنفقات لتأسيس سفارة في دمشق

 المقررات الرسمية لجلسة الحكومة: نقل إعتماد بقيمة 977 مليون ليرة للخارجية كنفقات لتأسيس سفارة في دمشق 

 اذاعت الامانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء المقررات الرسمية لجلسة مجلس الوزراء التي عقدت مساء امس الاربعاء في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، وجاءت على النحو الاتي:

– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تعديل المرسوم رقم 2354 تاريخ 10/4/1992 ( تنظيم دعوة الإحتياطيين إلى الخدمة في الجيش).
-الموافقة على طلبات تعيين تلامذة ضباط في المدرسة الحربية للعام 2009 لصالح كل من الجيش – قوى الامن الداخلي – والامن العام -امن الدولة والجمارك.
– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تعديل بعض احكام المرسوم رقم 6971 تاريخ 4/7/1995 (انشاء جهاز اسكان للعسكريين المتطوعين).
– الموافقة على مشروعي قانونين يتعلقان بالبصمة الوراثية ويرميان الى تعديل بعض أحكام قانوني العقوبات وأصول المحاكمات الجزائية.
– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تحويل معهدي الكفاءات الجامعيين للتربية والتكنولوجيا الى جامعة الكفاءات.
– الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة والنقل الاجازة لها بتلزيم أشغال تصليحات متفرقة في مبنى وزارة الداخلية والبلديات في الصنائع وفقا للمادتين 145 و146 من قانون المحاسبة العمومية.
– الموافقة على مشروع قانون يرمي الى تعديل الشروط المتعلقة بتعيين رؤساء الغرف والمستشارين في ديوان المحاسبة.
– الموافقة على تعاقد بعض الادارات العامة مع اشخاص.
– عدم الموافقة على اقتراح قانون يرمي الى اعفاء المغترب اللبناني من رسم التسجيل العقاري.
– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تحديد معدل الضمان السنوي المتوجب سنة 2009 للمؤسسة الوطنية لضمان الودائع على المصارف العاملة في لبنان.
– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى استفادة قضاة المحاكم الشرعية السنية والجعفرية والمذهبية الدرزية من الاضافة على الراتب المعطاة للقضاة العدليين العاملين خارج مدينة بيروت.
– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى توزيع الاعتمادات المخصصة للمعالجة في المؤسسات والمستشفيات الخاصة والعقود مع الاطباء في القطاع الخاص ضمن مشروع موازنة قوى الأمن الداخلي والسجون خلال العام 2009.
– الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2009 على أساس القاعدة الاثني عشرية.
– مشروعا مرسومين يرميان الى تصديق التصميم التوجيهي والنظام التفصيلي العام لمنطقة قب الياس العقارية (قضاء زحلة) ولمنطقة وادي الدلم العقارية (قضاء زحلة).
– الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.
– الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.
– الموافقة على عرض وزارة الخارجية والمغتربين وضع مكتب الهيئة الدائمة اللبنانية – السورية في دمشق ومديره.
– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى الترخيص لبنك البركة لبنان ش.م.ل. (مصرف اسلامي) بتملك حقوق عينية عقارية في منطقة رأس بيروت العقارية – محافظة بيروت. والغاية من التملك هي اقامة مشروع استثماري عقاري.
– الموافقة على طلب وزارة الثقافة الموافقة على تحويل ملصق الجائزة العالمية للسلام إلى طابع بريدي.
– الموافقة على قبول هبتين صينيتين بمبلغ /680 / ألف د.أ لإعادة تأهيل المخيمات الفلسطينية و/500/ألف د.أ للمساهمة بالاستملاكات لإعادة اعمار مخيم نهر البارد .
– الموافقة على معونة الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي الى لبنان بقيمة /850/ الف د.أ. للمساهمة في تمويل المتحف الاثري في صيدا وتفويض رئيس مجلس الانماء والاعمار التوقيع على خطاب التفاهم الخاص به.
– الموافقة على تفويض رئيس مجلس الانماء والاعمار توقيع ثلاث اتفاقيات منح مقدمة من دولة الكويت:
1 – 4 ملايين د.أ. لتمويل مشروع انشاء المتحف الاثري في صيدا.
2 – 1.75 مليون د.أ. لمشروع مياه الشرب وجدران حماية في بشري.
3 – 150 الف د.أ. لمشروع تأهيل وتجهيز مدرسة القمامين في الضنية.
– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى نقل إعتماد بقيمة /977/ مليون ل.ل من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة وزارة الخارجية والمغتربين لعام 2009 على أساس القاعدة الإثني عشرية وذلك لتغطية نفقات تأسيس سفارة لبنان في دمشق.
– الموافقة على تفويض دولة رئيس مجلس الوزراء او من يفوضه توقيع بروتوكول بين الجمهورية اللبنانية وجمهورية مالطا لتفادي الازدواج الضريبي والحؤول دون التهرب من دفع الضرائب المفروضة على الدخل وبروتوكول لتعديل اتفاقية بين حكومة الجمهورية اللبنانية وحكومة رومانيا حول تنشيط الاستثمارات وحمايتها المتبادلة.
– الموافقة على تفويض رئيس مجلس الانماء والاعمار التوقيع على اتفاقيتي استصناع ووكالة بين لبنان والبنك الاسلامي للتنمية لمشروع تطوير تقاطع المكلس في منطقة بيروت بقيمة /15.5/ مليون د.أ.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل