64 بندا على جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء الجمعة في بعبدا

64 بندا على جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء الجمعة في بعبدا

وزعت رئاسة مجلس الوزراء جدول أعمال جلسة المجلس، التي ستعقد في السادسة من مساء الجمعة في القصر الجمهوري، ويتضمن 64 بندا، وجاء على الشكل الآتي:

1- مشروع قانون يرمي الى تعديل المواد (7و10 و12) من القانون رقم 550 تاريخ 20/10/2003 لجهة تمديد المهلة المحددة للمصادرة (مصادرةالأموال المنقولة وغير المنقولة وسائر أنواع المصادرات).

2- مشروع مرسوم يرمي الى إنشاء إتحاد بلديات شرق زحلة – قضاء زحلة – محافظة البقاع.

3- مشروع مرسوم يرمي الى إجازة إستكمال الدراسة لسنوات الإجازة في الفرعين الرابع والخامس لكلية العلوم في الجامعة اللبنانية.

4- طلب وزارة الصحة العامة إعتبار المؤسسة العامة لإدارة مستشفى صيدا الحكومي، مستشفى ملحق بمستشفى جامعي (مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت).

5- عرض وزارة الإعلام موضوع الترخيص بالتفرع عن أسهم في شركة إذاعة "ساونداوف ميوزيك" ش.م.ل.

6- طلب وزارةالإقتصاد والتجارة إعادةالنظر بقرار مجلس الوزراء رقم 69 تاريخ 20/9/2004 لجهة إعادة السماح باستيراد الألبسة المستعملة وفق شروط تراعي النواحي الصحية والبيئية.

7- عرض وزارة الإقتصاد والتجارة التوصية رقم (1) الصادرة عن المؤتمر الثمانين لضباط إتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة اسرائيل.

8- طلب وزارة الإتصالات الموافقة على إصدار طابع بريدي تذكاري بمناسبة مرور مئة عام على تأسيس حركة بيوت الشباب في العالم.

9- طلب وزارة الداخلية والبلديات الإجازة للشركة اللبنانية للمتفجرات مجيد الشماس ش.م.م باستيراد مادة نيترات الأمونيوم لإستخدامها في مصنعها.

10- طلب مصرف لبنان الموافقة على عقد إتفاق للاستفادة من برامج مايكروسوفت والخدمات والأنظمة التشغيلية المتطورة.

11- طلب وزارة الصحة العامة تسوية وضعية مستشفى الزهراء الخيري في طرابلس.

إتفاقيات
12- طلب مجلس الإنمار والإعمار التصديق على ثلاث اتفاقيات منح مقدمة من دولة الكويت (إنشاء متحف في مدينة صيدا القديمة- تمويل مشروع مياه الشرب وجدران حماية في قضاء بشري ومشروع تأهيل وتجهيز مدرسة القمامين الرسمية في قضاء الضنية).

13- طلب وزارة الداخلية والبلديات إبرام مذكرة تفاهم للتعاون والتنسيق الأمني بينها وبين وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

شؤون وظيفية
14- آلية التعيين في المراكز القيادية العليا في الإدارة اللبنانية (مؤجل من جلسة 8/4/2009).

15- مشروع مرسوم يرمي الى تجديد تعيين رئيس مجلس الخدمة المدنية رئيسا لإدارة التفتيش المركزي بالوكالة وتجديد تعيين رئيس إدارة التفتيش المركزي رئيسا لمجلس الخدمة المدنية بالوكالة.

16- طلب وزارة الشباب والرياضةالإجازة لمجلس الخدمة المدنية إجراء مباريات لملء المراكزالإدارية والفنية الشاغرة في ملاك الوزارة المذكورة.

17- طلب وزارة الأشغال العامة والنقل تسوية وضع متعاقد عن العام 2008.

18- مشروع مرسوم يرمي الى تعديل المرسوم رقم 12255 تاريخ 21/5/1998 المتعلق بنظام المستخدمين والمتعاقدين في المؤسسات العامة التي تتولى إدارةالمستشفيات العامة.

19- مشروع مرسوم يرمي الى تعيين المدير العام للمؤسسة العامة لإدارة مستشفى ضهر الباشق الحكومي الجامعية مديرا عاما أصيلا.

20- طلب وزارة الصحة العامة الإبقاء على إنشاء المؤسسة العامة لإدارة مستشفى السكسكية الحكومي ومجلس إدارته الحالي لحين إنشاء مستشفى الصرفند الحكومي.

21- طلب وزارة الصحة العامة وضع السيد خالد كمال الدين خارج ملاك الجامعة اللبنانية لمدة ثلاث سنوات من اجل تعيينه مديرا لمستشفى اورانج ناسو الحكومي في طرابلس. ( قرار مجلس الوزراء رقم 6 تاريخ 5/12/2008).

22- طلب وزارةالصحة العامة التعاقد مع طبيب أسنان في مستوصف بيروت المركزي.

23- طلب وزارة الصحة العامة تعديل صفة التعاقد مع متعاقد.

24- طلب وزارةالصحة العامة تعديل صفة التعاقد مع متعاقدة.

25- طلب وزارةالثقافة إعطاء تعويض شهري مقطوع لمندوب في وزارة الثقافة.

26- طلب وزارةالتربية والتعليم العالي الإجازة للوزيرة التعاقد بطريقة الإتفاق بالتراضي مع:
أ- هيئات خارجية متخصصة بإعتماد المؤسسات العاملة في حقل التعليم العالي من اجل إعداد نظام لاعتماد الجامعات والمعاهد الوطنيةالرسمية.
ب- أربع مؤسسات متخصصة لدراسةاوضاع الفروع الجغرافية لجامعات ومعاهد التعليم العالي الخاصة في لبنان.

27- طلب وزارة الداخلية والبلديات الموافقة على مشروع عقد ملحق إتفاق بين المديرية العامة للأحوال الشخصية والدكتورة لينا عويدات.

28- عرض وزارة الداخلية والبلديات موضوع تجديد عقد اتفاق مع متعاقد لديها.

شؤون مالية
29- تطبيق المعايير الموحدة لمعالجة فروقات الأسعار على ملفات تلزيم البلديات وإتحاداتها.

30- مشروع قانون يرمي الى تعديل المادة 7 من القانون رقم 63 تاريخ 31/12/2008 (رفع الحد الأدنى للأجور في الإدارات العامة وفي الجامعة اللبنانية والبلديات والمؤسسات العامة غير الخاضعة لقانون العمل وإعطاء زيادة غلاء معيشة).

31- مشروع مرسوم يرمي الى توزيع إعتمادات التجهيزات في مشروع موازنة وزارة الإعلام لعام 2009 على أساس القاعدة الإثنتي عشرية.

32- مشروع مرسوم يرمي الى نقل إعتماد بقيمة (114,521) مليون ل.ل من إحتياطي الموازنةالى موازنة رئاسة مجلس الوزراء – مجلس الخدمةالمدنية لعام 2009 على أساس القاعدة الاثنتي عشرية (إيجارات).

33- مشروع مرسوم يرمي الى نقل إعتماد بقيمة (89) مليار ل.ل من إحتياطي الموازنة العامة الى موازنة وزارة الدفاع الوطني – الجيش لعام 2009 على أساس القاعدة الاثنتي عشرية (مخصصات ورواتب).

34- مشروع مرسوم يرمي الى نقل إعتماد بقيمة (41,742) مليون ل.ل من إحتياطي الموازنة العامة الى موازنة وزارة الطاقة والمياه – المديرية العامة للاستثمار لعام 2009 على أساس القاعدة الاثنتي عشرية (رواتب الموظفين الدائمين وتعويضات عن أعمال إضافية ونقل).

35- مشروع مرسوم يرمي الى نقل إعتماد (162) مليون ل.ل من إحتياطي الموازنة العامة الى موازنة وزارةالطاقة والمياه – المديرية العامة للاستثمار لعام 2009 على أساس القاعدة الاثنتي عشرية (رواتب وأجور).

36 – مشروع مرسوم يرمي الى نقل اعتماد بقيمة /300/ مليون ل.ل. من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة وزارة الخارجية والمغتربين – المديرية العامة للمغتربين لعام 2009 على اساس القاعدة الاثنتي عشرية (اقامة المخيم التابع لشباب لبنان المغترب).

37- مشروع مرسوم يرمي الى نقل اعتماد بقيمة /56,715/ مليار ل.ل. من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة وزارة التربية والتعليم العالي – المديرية الادارية المشتركة والمديرية العامة للتربية لعام 2009 على اساس القاعدة الاثنتي عشرية (اعتمادات اضافية لدفع المخصصات والرواتب والاجور وملحقاتها ونفقات اخرى).

38 – مشروع مرسوم يرمي الى نقل اعتماد بقيمة /128,883/ مليون ل.ل. من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة وزارة التربية والتعليم العالي لعام 2009 على اساس القاعدة الاثنتي عشرية (احكام قضائية ومصالحات).

39 – طلب وزارة الثقافة تأمين اعتماد بقيمة /250/ مليون ل.ل. كمساهمة في تنفيذ مشروع باسم اللجنة التحضيرية لمشروع القدس – عاصمة للثقافة العربية لعام 2009.

40 – مشروع مرسوم يرمي الى نقل اعتماد بقيمة /1,275/ مليار ل.ل.ل من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة وزارة العدل – المحاكم المدنية لعام 2009 ، على اساس القاعدة الاثنتي عشرية (ايجارات مكاتب، رواتب، موظفين وتعويض نقل).

41 – مشروع مرسوم يرمي الى نقل اعتماد بقيمة /660/ مليون ل.ل. من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة وزارة الداخلية والبلديات – قوى الامن الداخلي والسجون لعام 2009 على اساس القاعدة الاثنتي عشرية (تأمين اشغال استكمال سجن زحلة).

42 – مشروع مرسوم يرمي الى نقل اعتماد بقيمة /50,175/ مليون ل.ل. من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة وزارة الداخلية والبلديات – محافظة جبل لبنان لعام 2009 على اساس القاعدة الاثنتي عشرية (تنفيذ عقود مصالحة مع شركات تنظيفات).

43 – مشروع مرسوم يرمي الى نقل اعتماد بقيمة /134/ مليون ل.ل. من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة وزارة الداخلية والبلديات – محافظة البقاع لعام 2009 على اساس القاعدة الاثنتي عشرية (رواتب وتعويضات).

44 – مشروع مرسوم يرمي الى نقل اعتماد بقيمة /200/ مليون ل.ل. من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة وزارة الاتصالات – المديرية العامة لاستثمار وصيانة الاتصالات لعام 2009 على اساس القاعدة الاثنتي عشرية (وفود ومؤتمرات في الداخل).

شؤون عقارية
45 – مشروع مرسوم يرمي الى الترخيص باشغال املاك عمومية بحرية في منطقة ببنين – العبدة – محافظة لبنان الشمالي (انشاء حديقة عامة).

46 – مشروع مرسوم يرمي الى استثناء العقار رقم 1565 من منطقة تبنين العقارية – قضاء بنت جبيل المخصص لبناء مستشفى تبنين الحكومي من نظام البناء المصدق.

47 – مشروع مرسوم يرمي الى الترخيص لمدرسة الانترناشيونال كولدج بتملك حقوق عينية عقارية من منطقة عين المريسة العقارية – محافظة بيروت .(الغاية من التملك هي لاهداف تربوية).

48- طلب وزارة الصحة العامة الموافقة على فسخ عقد ايجار قسم الصحة القائم على العقار رقم 840 من منطقة الهرمل العقارية.

49 – طلب وزارة الاشغال العامة والنقل تلزيم ملفات وفقا لاحكام المادتين 145 و146 من قانون المحاسبة العمومية.
أ – طريق وادي الزينة – الجية طريق الساحلي القديم – قضاء الشوف.
ب – طريق مفرق تل عباس الغربي (على طريق العبدة – العبودية) تل عباس الغربي (طريق حلبا ، القبيات).
ج – تأهيل وترميم مبنى سراي بيت الدين.
د- اضافة انشاءات جديدة وصيانة وتأهيل مبنى سراي بعقلين الحكومي.
هـ انشاء مبنى لجارفات الثلوج في بلدة ينطا – قضاء راشيا وفقا لاحكام المادتين 145 و146 من قانون المحاسبة العمومية.

50 – طلب وزارة العدل اعادة تأهيل قصور العدل في بيروت وبعبدا والجديدة وعدد من المحاكم وتجهيز المحاكم بكافة التجهيزات.

51 – طلب وزارة الاشغال العامة والنقل الموافقة على ملحق اكمال اشغال انشاء مبنى سراي بنت جبيل.

هبات
52 – طلب دار الفتوى قبول هبة عبارة عن مواد غذائية مقدمة من "ائتلاف الخير – جنوب افريقيا".

53- طلب وزارة الدفاع الوطني قبول هبة عبارة عن تقديمات صيانة وتعبئة مطافىء الحريق نوع بودرة ناشفة يدوية واوتوماتيكية مقدمة من شركة جافا للوقاية من الحريق لصالح الجيش اللبناني.

54 -طلب وزارة الدفاع الوطني قبول هبة عبارة عن عتاد تأليل مقدمة من السلطات الكورية لصالح الجيش اللبناني.

55 – طلب وزارة الدفاع الوطني قبول هبة عبارة عن عتاد مقدمة من مؤسسة الوليد بن طلال الانسانية لصالح الجيش اللبناني.

56 – طلب وزارة الدفاع الوطني قبول هبة عبارة عن معدات طبية مقدمة من شركة " L.A.S BIOTECK " لصالح الجيش اللبناني.

57 – طلب وزارة الصحة العامة قبول هبة عبارة عن دواء مقدمة من منظمة Americares عبر المكتب الرئيسي للهيئة الطبية الدولية في الولايات المتحدة الاميركية لصالح وزارة الصحة العامة.

58 – طلب وزارة البيئة قبول هبة مقدمة من الصندوق المتعدد الاطراف لبروتوكول مونتريال لتمويل مشروع تجديد الدعم المؤسسي لوحدة الاوزون الوطنية العاملة في وزارة البيئة.

المشاركة في اجتماعات في الخارج
59 – طلب وزارة الشباب والرياضة المشاركة في اجتماع وزارة الرياضة في آسيا في طهران.

60- طلب وزارة الزراعة المشاركة اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية في دورتها الاستئنائية في الخرطوم بتاريخ 21/4/3009.

61- طلب وزارة المالية المشاركة في الندوة العشرين التي تعقدها Crans Forum Montana في بروكسيل.

62 – طلب وزارة المالية المشاركة في المؤتمر السنوي لمركز اللقاءات والدراسات الخاصة برؤساء الادارات الضريبية الناطقة باللغة الفرنسية CREDAF المقرر عقده في مونتريال – كندا.

63 – طلب وزارة الاتصالات المشاركة في المنتدى العالمي الرابع لسياسات الاتصالات WTPF -9 المقرر عقده في لشبونة – البرتغال من 20 لغاية 24/4/2009.

64 – طلب وزارة الداخلية والبلديات المشاركة في منتدى الدوحة التاسع للديموقراطية والتنمية والتجارة الحرة في قطر.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل