البطريرك صفير يستغرب الحديث المتزايد عن ارجاء الانتخابات

البطريرك صفير يستغرب الحديث المتزايد عن ارجاء الانتخابات

وصف البطريرك الماروني الكاردينال مارنصرالله بطرس صفير، الأجواء الإنتخابية ب"الملبدة"، واستغرب أمام زواره "التشنج الذي يرافق تأليف اللوائح"، وتخوف من "الحديث المتكاثر عن إرجاء الإنتخابات النيابية".

واستقبل البطريرك صفير السفير الايطالي غبريال كيكيا، وجرى عضر للتطورات والعلاقات الثنائية بين البلدين.

كما التقى رئيس "حركة التغيير" المحامي ايلي محفوض والأمين العام للحركة انطوان سعادة الذي قدم اليه دراسة تتناول الواقع الاقتصادي الحالي مقارنة مع العام الماضي.

وقال محفوض بعد اللقاء: "سبق أن نبهنا في أكثر من مرة ومناسبة من الخطر الآتي الى لبنان عبر تهديم المؤسسات، وشهدنا سابقا مسا بالجيش اللبناني في مخيم نهر البارد وغيره، وشهدنا أيضا تحرشات وجرائم ارتكبت بحق مؤسسة قوى الأمن الداخلي، واليوم نشهد مجددا مسا بسمعة القضاء اللبناني. وأذكر بأننا خلال الوصاية السورية كنا أكثر فئة تعرضت للاعتقالات وإصدار احكام جائرة بحقنا من المحكمة العسكرية، وهذا لم يدفعنا يوما الى التشكيك أو التهجم أو تهديم مؤسسة القضاء، وقد تناولنا مع غبطته هذا الموضوع وكان توافق كلي على ضرورة تحييد المؤسسات، لأنه دون هذه المؤسسات سيزول لبنان، لذلك فإن الخطورة التي نشعر بها حاليا وتحديدا من وراء مشروع "حزب الله" هي الانقضاض على كل المؤسسات في لبنان، ونخشى أن ينتقموا إذا حققنا الانتصار في الانتخابات المقبلة، أما الخوف الأكبر فيكون إذا لا سمح الله حققوا الانتصار في الانتخابات، وهذا الخوف ينسحب أيضا على موقع رئاسة الجمهورية، وقد قلنا أكثر من مرة إن هناك نيات للمس بالرئاسة، وما يحصل وما حصل سابقا لا يبشر أبدا، وقد تكون هناك أيام سوداء على مستوى ما حصل في 7أيار و23 كانون".

وأضاف: "ثمة تهديدات صدرت من أحد الأشخاص الذين خرجوا من السجن، لقد تكلموا بالسياسة وسنرد بالسياسة. أحدهم تطاول على بعض المقامات في لبنان وأحب أن يسترجع نظرية الأمن بالقوة، وحاول تذكير اللبنانيين بأنه كان يمثل سطوة الإحتلال السوري. نحن لا يخيفنا أحد، وعقارب الزمن لن تعود الى الوراء، وأقول إن القضاء سيبقى حصنا منيعا ما دامت بكركي واقفة الى جانب هذه المؤسسات، وهذا ما أكده غبطة البطريرك، إن بكركي تقف الى جانب الجيش والأمن الداخلي والقضاء".

وفي بكركي أيضا العميد الركن ريمون عازار يرافقه الاب ايلي نصر.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل