سالافرانكا: الانتخابات جرت في جو سلمي وفي إطار قانوني محسن

سالافرانكا: الانتخابات جرت في جو سلمي وفي إطار قانوني محسن

هنأ رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي لمراقبة الإنتخابات في لبنان خوسيه اغناسيو سالافرنكا اللبنانيين على ما أظهروه من إلتزام قوي بالعملية الديمقراطية في بلادهم.

وهنأ المواطنين الذين توجهوا بكثافة إلى صناديق الإقتراع وحيا صبرهم ومثابرتهم بوجه الصفوف الطويلة في العديد من مراكز الإقتراع"، معتبرا ان "نسبة الإقتراع العالية تعكس إلتزام المقترعين المتزايد بالعملية الديمقراطية في البلاد وهو لأمر مشجع جدا".

ورأت بعثة الإتحاد الأوروبي لمراقبة الإنتخابات في لبنان "أن الإنتخابات النيابية جرت بين قطبين في جو سلمي بالإجمال وفي إطار قانوني محسن غير أنه لا يزال يحتاج إلى المزيد من الإصلاحات. ساد الهدوء والسلام على النهار الإنتخابي وكان الأمن مستتبا ونسبة الإقتراع عالية. تمت إدارة العملية بشكل مرض ولم تشهد أي نقص في المواد الإنتخابية. وقد ساهمت مشاركة المندوبين العالية في تعزيز الشفافية".

واضاف سالافرانكا "يعكس المشهد السياسي الذي برز اليوم أن لبنان دولة بغاية التعقيد والتنوع. آمل أن تقلب الأحزاب السياسية كافة صفحة الخلافات الماضية بغية بناء مستقبل لكل المواطنين على أساس التوافق والتعاون".

وأعلن "ان بعثة الإتحاد الأوروبي نشرت أكثر من مئة مراقب يوم الإنتخابات. وقد وصلت إلى لبنان في التاسع عشر من نيسان وانضم إليها قبيل يوم الإنتخابات وفد من البرلمان الأوروبي برئاسة خوسي خافيير بوميس رويس".

واعلن ان البعثة قامت بتقييم العملية الانتخابية كاملة وفقا لمعايير إنتخابية إقليمية ودولية كما للقوانين اللبنانية. وتابع "تود بعثة الإتحاد الأوروبي لمراقبة الإنتخابات أن تعرب عن عميق تقديرها لحكومة الجمهورية اللبنانية ولوزارة الداخلية على تعاونهما ومساعدتهما طيلة فترة المراقبة".

المصدر:
وكالات

خبر عاجل