هدف منتخب كرة السلة بطاقة إلى نهائيات بطولة العالم

هدف منتخب كرة السلة بطاقة إلى نهائيات بطولة العالم

حدد رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا هدف لبنان من المشاركة في بطولة الأمم الآسيوية الـ 25 في مدينة تيان جين الصينية بين 6 آب و16 منه، وهو انتزاع احدى البطاقات الثلاث المؤهلة لنهائيات بطولة العالم التي تستضيفها تركيا السنة المقبلة، والمشاركة في بطولة العالم للمرة الثالثة توالياً، بعد انديانابوليس (الولايات المتحدة) 2002 وسايتاما (اليابان) 2006.

وقال في مؤتمر صحافي عقده في مطعم "الدروندي" بعين المريسة، إن كرة السلة اللبنانية تتأثر بالوضع الاقتصادي العام، "وان التأهل لكأس العالم حاجة ماسة للعبة". وشكر لـ"باني نهضة كرة السلة اللبنانية" انطوان شويري، ولرئيس مجلس ادارة المؤسسة اللبنانية للارسال بيار الضاهر و"بنك البحر المتوسط" رعايتهم للمنتخب، "وخصوصاً بنك البحر المتوسط الذي اصبح الرعي الرسمي للمنتخبات الوطنية، والذي ستحمل بطولة لبنان لنوادي الدرجة الاولى اسمه السنة المقبلة". وطالب بدوري للمحترفين، "والا العودة الى الهواية". وأمل في خوض لبنان المباراة النهائية للبطولة الآسيوية للمرة الثالثة واحراز اللقب.

ثم قدّم مدير المنتخبات الوطنية عضو الاتحاد فؤاد نعمة اللاعبين وهم: فادي الخطيب كابتن المنتخب، علي محمود، رودريغ عقل، روني فهد، عمر الترك، جان عبد النور، مازن منيمنة، ايلي اسطفان، ايلي رستم، بريان بشارة، باسل بوجي، جاد بيطار، علي كنعان، ماتيو فريجي، جاكسون فرومان. ويتألف الجهازان الاداري والفني من: جورج كلزي ادارياً، الصربي دراغان راتزا مدرباً، ايلي صفير مساعداً للمدرب، حسام خليل مدرباً للياقة البدنية، خليل نصار معالجاً فيزيائياً، علي مكي لوجستياً.

وعرض نعمة لبقية استعدادات المنتخب ومنها المشاركة في مسابقة "كأس جونز" الدولية التي تضم عشرة منتخبات في الصين تايبه من الاسبوع المقبل، ثم معسكر تدريبي في الفليبين بين 27 تموز و3 آب تتخلله مباراتان وديتان، وبعد ذلك التوجه الى الصين في 3 آب. ويشارك لبنان في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات: الاردن والامارات العربية المتحدة وإندونيسيا.

وتحدث أيضاً الخطيب وراتزا الذي تفاءل بضم اللاعب دانيال فارس في مرحلة لاحقة.

المصدر:
النهار

خبر عاجل