ماروني: الاتصالات الحكومية تدور في حلقة مفرغة

ماروني: الاتصالات الحكومية تدور في حلقة مفرغة

اعتبر وزير السياحة ايلي ماروني ان الاتصالات الهادفة لتشكيل الحكومة تدور في حلقة مفرغة، متوقعاً الا تطول الامور التي ستفضي الى انجاز هذا التشكيل اذ ان الرئيس المكلف سعد الحريري سيتمكن من ذلك في نهاية المطاف.

ورأى في حديث لوكالة "اخبار اليوم" ان "قوى 8 آذار تريد إجهاض نتائج الانتخابات النيابية، رافضة الاعتراف بما قرره الشعب اللبناني في هذا الاستحقاق.

وأكد ماروني ان 8 آذار تخطط للسيطرة من خلال الحصول مجدداً على الثلث المعطل في الحكومة المقبلة، مشددا على ان قوى 14 آذار لا تستطيع ان توافق على الثلث المعطل.

واضاف أنّ هناك عملية توزيع ادوار بشكل مدروس حيث يطالب النائب ميشال عون بالنسبية في تشكيل الحكومة والنائب سليمان فرنجيه بالثلث المعطل، في حين يشدد الرئيس نبيه بري على الشراكة الحقيقية غير انه لا يعطي المعنى الدقيق لهذه العبارة. اما "حزب الله"، فإنه لا يريد شيئاً كونه غير عابئ بأحد وقال امينه العام السيد حسن نصرالله بصورة علنية وواضحة انه لا يبحث في موضوع السلاح مع احد وانه لا يريد الضمانة من اي كان".

وختم ماروني ان "امين عام حزب الله نصرالله هو قائد المعارضة، وقد وزع الادوار على الجميع في صفوف 8 آذار الامر الذي جعل كل الاتصالات تدور في حلقة مفرغة".

المصدر:
وكالات

خبر عاجل