لبنان يسحق الامارات بفارق 70 نقطة في بطولة آسيا لكرة السلة

لبنان يسحق الامارات بفارق 70 نقطة في بطولة آسيا لكرة السلة

استعاد المنتخب اللبناني توازنه بفوزه السهل على الامارات بسهولة 108-38 (الأرباع 34-13 و19-14 و25-11 و30-صفر). واستغل مدرب لبنان الصربي دراغان راتزا المباراة لإختبار أكبر عدد ممكن من التشكيلات فأجرى تغييرات عدة مستعينا بجميع لاعبيه.

ووصف راتزا المباراة بالهامة جدا بعد صدمة اليوم الأول بالخسارة امام الاردن، معتبرا بأنها ستساعد شأنها شأن المباراة المقبلة في تفعيل الانسجام والتعاون بين لاعبيه ومحو الحالة المعنوية السيئة اثر الخسارة.

وأضاف راتزا أن الأداء أمام الأردن لا يعكس الصورة الحقيقية للبنان معربا عن ثقته بالقدرة على النهوض وتحقيق النتيجة المرجوة.

أما المنتخب الاماراتي الذي احتاج الى وقت اضافي للفوز على إندونيسيا في الجولة الأولى، فقد قاوم لخمس دقائق قبل أن يستسلم حيث اتسع الفارق تدريجيا لدرجة أن المنتخب الاماراتي لم يسجل أي نقطة في الربع الأخير، وهو ما رد أسبابه مدير المنتخبات الاماراتية منير بن حبيب الى النقص في صفوف الفريق نتيجة الاصابات في حين أن اللاعبين الحاليين معظمهم من الشباب.
وأضاف "يجب الا ننسى أننا نواجه منتخب لبنان".

والتقط المنتخب اللبناني 55 متابعة وسجل 10 رميات ثلاثية بينها ست بالتساوي لروني فهد ومات فريجة مقابل إثنتين فقط للمنتخب الاماراتي.
وتألق في صفوف لبنان فادي الخطيب وجاكسون فرومان (19 نقطة لكل منهما) وفريجة (15 نقطة)، فيما كان طلال النعيمي افضل مسجل للخاسر برصيد 13 نقطة.

وفي المجموعة ذاتها، فاز الاردن على اندونسيا 105-47.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل