العاهل الاردني بحث مع نتيانياهو جهود حل الصراع العربي-الاسرائيلي

العاهل الاردني بحث مع نتيانياهو جهود حل الصراع العربي-الاسرائيلي

بحث العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، على ما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.

وبحسب البيان بحث الملك عبدالله مع نتانياهو "الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين وفي سياق أقليمي يحقق السلام الشامل والدائم في المنطقة وفق المرجعيات المعتمدة خصوصا مبادرة السلام العربية التي تشكل فرصة غير مسبوقة لتحقيق الامن والاستقرار في الشرق الاوسط".

وأكد الملك ضرورة العمل بشكل مكثف لايجاد الظروف الموأتية لاطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع وتحقيق السلام في أسرع وقت ممكن.
وكثف العاهل الاردني في الايام القليلة الماضية اتصالاته مع قادة ورؤوساء الدول لبحث آخر التطورات المتعلقة بعملية السلام في المنطقة.

ودعا الملك عبد الله في اتصال هاتفي مع الرئيس الاميركي باراك اوباما الخميس الماضي الى "تكاتف جميع الجهود من اجل اطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بأسرع وقت ممكن لحل الصراع الذي يشكل اساس التوتر في المنطقة". وسبق هذا الاتصال لقاء اجراه الملك الخميس مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

واعلن الديوان الملكي الاردني الاحد ان الملك عبد الله سيقوم الثلاثاء المقبل بزيارة الى المملكة العربية السعودية لاجراء مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حول تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والجهود المبذولة لتحقيق السلام فيها.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل