الرجال يكذبون اكثر بمرتين من النساء.. ما هي اكثر الكذبات انتشارا؟

الرجال يكذبون اكثر بمرتين من النساء.. ما هي اكثر الكذبات انتشارا؟

كشفت دراسة جديدة نشرت نتائجها صحيفة "ديلي إكسبريس" أن الرجال يكذبون وبمعدل مرتين أكثر من النساء على زملائهم ورؤسائهم في العمل وشريكات حياتهم. وقالت الدراسة إن الرجال يكذبون ست مرات في اليوم تقريباً، أي ما يعادل 42 كذبة كل أسبوع، و2184 كذبة في العام، و126.6720 كذبة خلال حياتهم.

واضافت أن النساء يكذبن ثلاث مرات في اليوم تقريباً، أي ما يعادل 21 كذبة في الأسبوع، و 1092 كذبة في العام، و 68.876 كذبة في حياتهن.
ووجدت الدراسة أن أربعة من بين كل خمسة أشخاص أكدوا أنهم قادرون بسهولة على معرفة ما إذا كان الطرف الآخر يكذب، في حين اعترف أكثر من نصف المشاركين من الرجال والنساء بأنهم ضُبطوا خلال محاولاتهم الكذب على شريكات حياتهم أو حياتهن.

واشارت إلى أن 25% من المتزوجين اعترفوا بأنهم تشاجروا بسبب الكذب، كما اعترف 7% منهم بأن الكذب قاد إلى الانفصال ثم الطلاق.

واوضحت الدراسة إن الكذبات الأكثر انتشاراً بين الرجال هي استخدام عبارات "لا مشكلة أنا بخير"، و"مؤخرتك لا تبدو كبيرة في هذا الثوب"، و"تأخرت بسبب الإزدحام"، والكذبات الأكثر انتشاراً بين النساء هي استخدام عبارات "ليس الآن فأنا أعاني من صداع"، و"لم أتمكن من الرد لأن بطارية هاتفي فارغة"، و"أنا في الطريق الآن".

المصدر:
وكالات

خبر عاجل