كردستان تحتج على القصف المدفعي الايراني للقرى الكردية

كردستان تحتج على القصف المدفعي الايراني للقرى الكردية

قالت حكومة اقليم كردستان في بيان السبت "عاودت قوات الجمهورية الاسلامية الايرانية من دون أي مبرر قصف المناطق الحدودية لاقليم كردستان العراق بكثافة، ونحن في حكومة اقليم كردستان ندين بشدة هذا القصف الذي طال ناحية سيدكان التابعة لقضاء سوران وناحية زاراوه التابعة لقضاء بشدر يوم الخميس".

واضاف البيان "إن استمرار قصف تلك المناطق الحدودية لايخدم إقامة علاقات صداقة وجيرة حسنة، لذا نطالب الجمهورية الاسلامية الايرانية بوقف القصف غير المبرر لتلك المناطق، واحترام سيادة العراق والقانون الدولي والارادة السلمية لشعب كردستان، لأن هذا القصف لايصب في مصلحة أحد عدا الدمار وتهجير المواطنين الآمنين العزل".

وكان مصدر كردي عراقي اعلن ان القصف المدفعي الإيراني الخميس الماضي طال قرى لولان وميركمير وكليشن وبيركمة وخنيرة بناحية سيدكان التابعة لقضاء سوران بمحافظة اربيل, لافتا الى انه لم يسفر عن اي خسائر بشرية باستثناء اضرار مادية، لم يفصح عن طبيعتها.

وكان مصدر كردي آخر اعلن عن قيام المدفعية التركية ليل أمس الجمعة بقصف قرى ألموش وخواكورك وكلي رش وماله ملا ، عن تحليق طائرات مجهولة في أجواء هذه المناطق. يشار الى ان المدفعيتين، الايرانية والتركية، دأبتا على قصف مواقع على الشريط الحدودي العراقي مع البلدين بدعوى ضرب قواعد حزب العمال الكردستاني التركي المحظور ،وحزب بيجاك المنشق عنه.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل