“الحياة”: ممثلو الكتل النيابية قرروا استكمال انتخاب أعضاء هيئة مكتب المجلس

"الحياة": ممثلو الكتل النيابية قرروا استكمال انتخاب أعضاء هيئة مكتب المجلس

علمت "الحياة" ان ممثلي الكتل النيابية توصلوا في اجتماعهم الى «نصف حل» في شأن الجلسة النيابية في 20 الجاري يقتصر على استكمال انتخاب أعضاء هيئة مكتب المجلس، بعد اتصالات أجروها برؤساء كتلهم وشملت اضافة الى بري رئيس حكومة تصريف الأعمال فؤاد السنيورة ورئيس «اللقاء النيابي الديموقراطي» وليد جنبلاط والنائب ميشال عون. وبحسب المعلومات، فإن جميع رؤساء الكتل النيابية أكدوا دعمهم التوافق الذي توصل اليه ممثلوهم في اللقاء التشاوري. على أن يدفع تأجيل جلسة انتخاب اللجان النيابية الى 27 الجاري باتجاه تسريع تأليف الحكومة الجديدة باعتبار ان هناك أكثر من رابط بين تأليفها وانتخاب اللجان وبالتالي فإن تعثر عملية التأليف من شأنه أن يؤدي الى تأجيل جلسة انتخاب اللجان على رغم ان ممثلي الكتل تفاهموا مع بري على موعد الجلسة.

لذلك فإن جلسة استكمال انتخاب هيئة مكتب المجلس ستنتهي الى توافق على تجديد انتخاب النائبين مروان حمادة (اللقاء الديموقراطي) وانطوان زهرا (القوات اللبنانية) أمينين للسر وثلاثة مفوضين هم أحمد فتفت (تيار المستقبل)، ميشال موسى (التنمية والتحرير) وسيرج طور سركيسيان (كتلة نواب الأشرفية) وبذلك يكتمل بانتخابهم مكتب المجلس الذي يضم اضافة اليهم رئيس المجلس نبيه بري ونائبه فريد مكاري.

وأوضحت مصادر نيابية ان لا مشكلة أمام التجديد لأعضاء هيئة مكتب المجلس الذين كانوا انتخبوا في حزيران الماضي في جلسة انتخاب بري ونائبه مكاري، لكن لا بد من إعادة انتخابهم انسجاماً مع ما هو وارد في النص الدستوري والنظام الداخلي للمجلس النيابي الذي ينص على انتخابهم فور بدء العقد العادي الثاني للبرلمان وفي جلسة تعقد أول ثلثاء بعد الخامس عشر من تشرين الأول.

المصدر:
الحياة

خبر عاجل