مصلحة طلاب “القوات” تشارك في المؤتمر السنوي لشباب الحزب الديمقراطي المسيحي الألماني


مصلحة طلاب "القوات" تشارك في المؤتمر السنوي لشباب الحزب الديمقراطي المسيحي الألماني
لمشاهدة الصور اضغط هنا

بعد سلسلة من اللقاءات بين لبنان والمانيا، وبدعوة من شباب الحزب الديمقراطي المسيحي الألماني، شارك وفد من مصلحة طلاب القوات اللبنانية، دائرة العلاقات العامة والخارجية، في المؤتمر السنوي الذي عقد في مدينة مونستر الألمانية في ولاية نورث راين ويستفاليا التي حقق فيها الحزب فوزاً كاسحاً في الإنتخابات البرلمانية الشهر الفائت. علماً انَّ هذا اللقاء الذي يعرف تحت عنوان" يوم المانيا" أو "الدوتشليند تاغ" يعتبر من اكبر المؤتمرات الأوروبية واضخمها على الإطلاق.

وافتتح المؤتمر الذي دام اربعة ايام والذي كان تحت عنوان:" محاربة السياسة المتطرفة… انه التزامنا للديموقراطية" بكلمة لمسؤول الشباب في الحزب الديمقراطي المسيحي الألماني، النائب فيليب ميدفيلدر، ثم كلمة لمسؤول الحزب في مقاطعة لاور ساكسوني السيد دافيد مكاليستر الذي شدد على أهمية التواصل بين الشعوب ودور العائلة والقيم المسيحية في حياة كل فرد منا. كذلك كلمة للوزير البافاري السابق إدمون ستويبرالذي تحدث بدوره عن التغيرات الديموغرافية في المانيا وكيفية المحافظة على الحضارة الغربية وميزاتها ،ولم تغب المواضيع الأوروبية وكيفية معالجة المشاكل التي تواجهها المانيا واوروبا. إضافةً الى كلمات لمسؤولي الشباب الألمان الذين يمثلون مختلف الولايات والمناطق الألمانية .

وكان لمصلحة الطلاب في القوات اللبنانية كلمة خلال المؤتمر القت الضوء على الوضع في الشرق الأوسط عامة، والمواضيع الساخنة في لبنان خاصة، والمشاريع المستقبلية بين لبنان وألمانيا.

وقد التقى طلاب القوات وفوداً من الأحزاب الديمقراطية المسيحية التي تمثل معظم دول اوروبا، كما التقوا بمسؤولي الشباب في الحزب الديمقراطي المسيحي الألماني الذين اتوا من مختلف المناطق الألمانية للمشاركة في المؤتمر.

وتجدر الإشارة الى أنه قبيل انعقاد المؤتمر، قام وفد مصلحة الطلاب في القوات اللبنانية برفقة الوفود الأوروبية، بجولة في مدينة دوسيلدورف ، تعرفوا من خلالها على مجلس النواب في المدينة، وكبار المسؤولين فيه، والتقوا أمين سرالمقاطعة في الحزب السيد هندريك فوست، ووزير الأشغال السيد لوتز ليانينكامبرفي مكتب الوزارة، مسؤول الشباب في مقاطعة باد ورتمبرغ النائب ستيفن بيلغر، مسؤول الشباب في الحزب النائب فيليب ميدفيلدر، ومسؤول العلاقات الخارجية السيد توماس شنايدر. كما قاموا بزيارات لأهم المؤسسات الصناعية حيث كانت فرصة للتعرف على المشاريع المستقبلية المنوي انشاؤها.

وفي الختام، وزَّع الوفد الطالبي القواتي هدايا تذكارية على المشاركين، وهي كناية عن فيلم من إنتاج مصلحة الطلاب وفيلم آخرعن اهم معالم لبنان الأثرية والسياحية، وكتيَّب تعريفي عن حزب القوات اللبنانية ومصلحة الطلاب، بالإضافة الى دروع تذكارية لمسؤولي الحزب الألماني

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل