اجتماع اول للجنة المكلفة صياغة البيان الوزاري والحريري يريد بيانا مصاغا بلغة جديدة يرد على توقعات اللبنانيين


اجتماع اول للجنة المكلفة صياغة البيان الوزاري والحريري يريد بيانا مصاغا بلغة جديدة يرد على توقعات اللبنانيين

ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الحكومي الاجتماع الأول للجة الوزارية المكلفة صياغة البيان الوزاري في حضور الوزراء: بطرس حرب، طارق متري، زياد بارود، جان أوغاسبيان، علي الشامي، وائل أبو فاعور، محمد فنيش، جبران باسيل، يوسف سعادة، شربل نحاس وريا الحفار، وتغيب عن الجلسة الوزير سليم الصايغ.

واكد الوزير متري بعد الاجتماع ان الحريري استهل اجتماع اللجنة بالتشديد على ضرورة الخروج ببيان وزاري في أقرب وقت ممكن يشدد على أهم ما تستطيعه الحكومة في مختلف المجالات.

وكشف انه يريد انجاز بيان وزاري "مشدود" نحو ما نستطيع أن نحققه معا كما ان هناك رغبة لدى الحريري ان يكون البيان قصيرا وواضحا ومصاغا بلغة جديدة، يخاطب جميع اللبنانيين ويرد على بعض توقعاتهم وبأسرع وقت ممكن.

وجرى بعد ذلك نقاش عام في المبادئ التي تنظم البيان الوزاري وأولها التأكيد على دور الدولة وبنائها وتجديد ثقة اللبنانيين بها. وجرى استعراض كافة المسائل السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي لا بد لبيان وزاري مهما كان مقتضبا أن يتعرض لبحثها.

واتفق أن يتوجه الوزراء كل حسب اهتمامه واختصاصه إلى الرئيس باقتراحاته، وأثناء ذلك سوف تعد مسودة أولى فيها أهم القضايا التي نرى أن البيان الوزاري مدعو للإشارة إليها، على أن تعرض هذه المسودة الأولى على أعضاء اللجنة في اجتماع ثان لهم يعقد في السراي الكبير يوم الاثنين المقبل الساعة الثانية عشرة ظهرا.

واوضح ان هناك شعور لدى الجميع أن هذه الحكومة مدعوة لأن تكون منسجمة لجهة قدرتها على العمل، وهناك رغبة جامعة لأن تعطى الأولوية لأولويات العمل وليس للقضايا الخلافية.

المصدر:
المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة سعد الحريري

خبر عاجل