لجنة صياغة البيان الوزاري لم تنجح في اقرار الشق السياسي في الجلسة الخامسة

لجنة صياغة البيان الوزاري لم تنجح في اقرار الشق السياسي في الجلسة الخامسة

ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الكبير الاجتماع الخامس للجنة الوزارية المكلفة صياغة البيان الوزاري في حضور جميع أعضاء اللجنة، لاستكمال مناقشة مسودة مشروع البيان الوزاري.

بعد الاجتماع الذي انتهى قال وزير الإعلام طارق متري: "اجتمعت اللجنة المكلفة صياغة البيان الوزاري هذا المساء برئاسة الرئيس الحريري، وتابعت مناقشة القسم السياسي من المسودة التي أعدت، وقد شارفنا على الانتهاء من الصياغة وبقي أمامنا جزء بسيط سوف نناقشه لاحقا وإن شاء الله نتفق عليه. سنجتمع عند الثالثة والنصف من بعد ظهر غد لمتابعة البحث بالقسم الاقتصادي من المسودة التي سبق لنا مناقشتها، وسوف نعد مسودة ثانية للقسم الاقتصادي وتناقش غدا بعد الظهر إن شاء الله. الجو جيد والنقاش مسهب، وقد دخلنا في التفاصيل. نحن في طور الصياغة على مستوى الكلمات والفواصل، ومناقشة الصياغة قد تفتح مواضيع خارجة عن جدول أعمالنا بالمعنى المباشر والحصري للكلمة، ولذلك تأخذ الأمور بعض الوقت. وأعتقد أن الجميع مجمع على أن عملنا يتقدم وإنه بإذن الله عمل مثمر.

وردا على سؤال، اوضح متري انه "في وقت ما، بعد مناقشات طويلة، وأمام اقتراحات مختلفة للصياغة، وبعد مرور ساعات، وبعد أن يكون قد تعب الجميع، قد يريد البعض أخذ أكثر من الوقت لمزيد من التفكير وربما لكي يأتوا بصياغات جديدة مقبولة من الجميع. ربما هذا هو السبب، وليس هناك من أمر خطير".

المصدر:
المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة سعد الحريري

خبر عاجل