ابو جمرا: على عون العودة إلى النظام ودعوة الهيئة التأسيسية إلى الاجتماع

ابو جمرا: على عون العودة إلى النظام ودعوة الهيئة التأسيسية إلى الاجتماع

جدد النائب السابق لرئيس مجلس الوزراء اللواء عصام ابو جمرا الطلب من النائب ميشال عون العودة الى النظام ودعوة الهيئة التأسيسية للتيار الوطني الحر الى الاجتماع وطرح الثقة للخروج مما حصل، بالروح الديمقراطية.

ورداً على سؤال لـ"النهار" عن مواقف عون الاخيرة بعد الاجتماع الاسبوعي لـ"التكتل"، قال ابو جمرا: "لا تعليق من تفسيرات وتهديدات لاننا نرفض الانفجار والتمادي في نشر الغسيل بين رفاق درب طويل شاركوا وضحّوا بالكثير لتأسيس تيار وطني حر كان ركيزة اساسية في تحقيق الاستقلال، واصبح ركناً كبيراً في المحافظة على ديمومته والاستقرار بين ابنائه، وهذا ما يحتم علينا واجب اصلاح الاعوجاج كلما حصل، للمحافظة على صون الاستقلال في لبنان.

وعن كلام عون على اعتراضات محازبيه ودعوتهم الى ان يفعلوا ما يريدون، اوضح ابو جمرا ان رد عون اظهر ادراكه الخطأ في تعيين وزيرين من خارج التيار، من اصل ثلاثة وزراء هم حصة التيار الوزارية. واضاف: "لذلك، واحتراماً لقدرة عناصر التيار المميزة وتقديراً لمبدأ الاصلاح داخل التيار، اكرر الطلب من العماد عون العودة الى النظام ودعوة الهيئة التأسيسية الى الاجتماع وطرح الثقة للخروج مما حصل، بالروح الديمقراطية".

وعن الخطوات الممكنة لاصلاح الاعوجاج، قال: "لا بد من اكمال النظام الداخلي والتعيينات واجراء الانتخابات التي تأجلت منذ نحو عام، والتي كان يفترض ان تجرى قبل الانتخابات النيابية".

ورداً على سؤال، قال: "لا موجب لحضور اجتماع التكتل وزيارة الرابية". وعما تردد من انه سيزور بكركي مع وفد من المعترضين في "التيار"، اجاب ابو جمرا: "لا. غير صحيح".

 

 

 

المصدر:
النهار

خبر عاجل