المقررات الرسمية لجلسة مجلس الوزراء الإثنين

المقررات الرسمية لجلسة مجلس الوزراء الإثنين

 وزعت الامانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء الثلاثاء المقررات الرسمية لجلسة مجلس الوزراء التي عقدت مساء امس في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، وجاءت على النحو الاتي:

أ – الموافقة على اتفاقيتي استجرار الغاز الطبيعي والصيانة والتشغيل مع جمهورية مصر العربية وتسديد الدفعة الاولى من عقد التشغيل، وعلى مشروعي مرسومين باحالة مشروعي قانونين بالاجازة بابرامهما.
ب – تسديد قيمة الكميات التي تم تزويد لبنان بها وعلى الكفالة المصرفية المتعلقة بها.
ج – تسديد قيمة الكميات التي يتم تزويد لبنان بها وعلى الكفالات المصرفية المتعلقة بها.
د – تكليف دولة رئيس مجلس الوزراء ووزير الطاقة والمياه والمالية تحديد مصدر تأمين المبالغ والكفالات المتوجبة .
– الموافقة على طلب مجلس الانماء والاعمار تفويض رئيسه التوقيع على اتفاقية القرض المنفصلة التي يعرضها بنك التنمية الالماني لمشروع حماية مصادر المياه في نبع جعيتا، واعتبار اتفاقية القرض جزء لا يتجزأ من اتفاقية التعاون المالي وضمها كملحق الى المرسوم رقم 2500 تاريخ 6/7/2009 المحال الى مجلس النواب.
– الموافقة على طلب وزارة المالية الموافقة على الملحق التعديلي لاتفاقية التمويل بين لبنان والوكالة الفرنسية للتنمية وتفويض الوزيرة التوقيع عليها .
– الموافقة على مشروع قانون يرمي الى فتح اعتماد بقيمة 19 مليار ل ل في موازنة وزارة الداخلية والبلديات – قوى الامن والسجون لعام 2010 لانشاء سجنين في منطقتي الشمال والجنوب على ان يصار الى دراسة الموضوع المتعلق بالعقار الذي سيقام عليه السجن في منطقة الجنوب .
– الموافقة على عرض وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية الطلب الى جميع الموظفين والعاملين في الادارات والمؤسسات العامة بوجوب تزويد فريق عمل المكتب المركزي للمعلومات الادارية بالمعلومات المطلوبة لتيويم قاعدة بيانات بوابة معلومات الحكومة اللبنانية ولكل ما يستجد من تعديلات على هيكلية ومهام وانظمة الادارة العامة او المؤسسة العامة.

1 – الموافقة على اجراء مناقصة عالمية جديدة لتلزيم أعمال الصيانة والتشغيل لمنشآت وتجهيزات مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت .
2 – تمديد العقد مع شركة MEAS لمدة ستة اشهر.
3 – تكليف دولة رئيس مجلس الوزراء مع وزير الاشغال العامة والنقل تحديد المرجع الذي يتولى اجراء عملية التلزيم والتعاقد.
– الموافقة على تمديد العمل بالملاكات الموقتة واستخدام الاجراء والمتعاقدين والمتعاملين ومنع التعاقد واستخدام الاجراء الجدد الا في الحالات الضرورية التي يقرها مجلس الوزراء لغاية 31/12/2010
– الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تعديل المرسوم رقم 13173 تاريخ 8/10/1998 المتعلق بتنظيم وزارة الصناعة وتحديد ملاكها وشروط التعيين الخاصة في بعض وظائفها (اضافة مصلحتين للصناعة في محافظتي عكار و بعلبك – الهرمل).
– الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات الإجازة للوزير إعطاء الموافقة للبلديات والإتحادات البلدية باستخدام شرطة بلدية وحراس موقتين عند الحاجة لغاية 31/12/2010.
– الموافقة على اجراء مباراة للتعيين والتعاقد، وتجديد تعاقد واستخدام عمال وتعديل مركز عمل متعاقدة في بعض المراكز في بعض الادارات والمؤسسات العامة.
– الموافقة على مشروعي مرسومين، يرمي الاول الى اعفاء مستوردات مشروع معالجة المياه المبتذلة في مدينة صور، والثاني إلى إعفاء عقود الخدمات والأشغال والسلع والمشتريات والآليات والمعدات والتجهيزات العائدة للمشاريع الممولة من حصيلة ثلاث هبات مقدمة من الحكومة الإيطالية لمساعدة لبنان ، من الضرائب والرسوم الجمركية.
– الموافقة على طلب وزارة المالية اصدار سندات اذنية لصالح صندوق النقد الدولي.
– الموافقة على طلب وزارة الدفاع الوطني تأمين مستلزماتها للعام 2010 بطريقة الاتفاق الرضائي.
– الموافقة على طلب وزارة الدفاع الوطني دفع المستحقات المتوجبة للمستشفيات والمختبرات الطبية المدنية المتعاقدة مع الجيش للعام 2009 عن الفترة السابقة لتصديق العقود معها اعتبارا" من 1/1/2009.
1 – الموافقة على طلب وزارة الشباب والرياضة تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 9 تاريخ 5/12/2008 المتعلق بإجراء عقد إتفاق رضائي لتأمين أعمال تشغيل وتصليح وصيانة ونظافة وحراسة ملعب طرابلس بما فيها قطع الغيار عن العام 2009.
2 -الطلب الى الوزير اجراء التحقيق اللازم لمعرفة الاسباب وتحديد المسؤوليات الناجمة عن عدم تنفيذ قرار مجلس الوزراء رغم انقضاء حوالي السنة على اتخاذه ورفع النتيجة الى مجلس الوزراء .
– الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة والنقل تلزيم اشغال لانشاء مركز لاعمال جرف الثلوج في ترشيش .
– الموافقة على طلب وزارة الخارجية والمغتربين منح سفارة الامارات العربية المتحدة وسفارة السودان الاعفاء الجمركي .
– الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2009 على اساس القاعدة الاثني عشرية.
– الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.
– الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.
– الموافقة على طلب مجلس الانماء و الاعمار تكليفه تأهيل مبناه الرئيسي.
– الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة والنقل تلزيم اشغال انشاء جسور للمشاة في مختلف المناطق اللبنانية وذلك عبر ادارة المناقصات في التفتيش المركزي .
– الموافقة على فسخ عقود ايجارات لمبان مستأجرة من قبل بعض الادارات العامة.
– الموافقة على طلب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية تجديد تفويضه تأليف لجان عمل من الإختصاصيين من داخل الإدارات العامة وخارجها.
– الموافقة على تكليف الهيئة العليا للاغاثة الكشف على الاضرار الناتجة عن العواصف التي ضربت مختلف المناطق اللبنانية في الاسبوع الماضي واجراء المقتضى بشأنها .

– الموافقة على دعم سعر صفيحة المازوت الاحمر للاستعمال المنزلي وفقا لما يلي :
أ- يستحق الدعم عندما يتجاوز سعر الصفيحة /15/ الف ل.ل. على ان لا يتجاوز /3000/ ل.ل.
ب – يكون الدعم ابتداء من 24/12/2009 وحتى 15/3/2010 ضمنا.
ج – تكليف وزيري الطاقة والمياه والمالية وضع الية للمحاسبة لعملية الدعم.
د – اعطاء وزارة الطاقة والمياه سلفة خزينة بقيمة /60/ مليار ل.ل. لدفع متوجبات الدعم

المصدر:
وكالات

خبر عاجل