كافالييرز يهزم ليكرز وسط شغب جماهيري

كافالييرز يهزم ليكرز وسط شغب جماهيري

حقق كليفلاند كافالييرز فوزاً صريحاً ومعنوياً على لوس أنجلوس ليكرز حامل اللقب (102-87) في أبرز مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الجمعة، في مباراة شهدت تصرفات غير لائقة من جمهور الفريق الخاسر.

وأكد ليبرون جيمس وزملاؤه قدرتهم على منافسة ليكرز على اللقب بفوزهم الكبير على مضيفهم على ملعب "ستيبلز سنتر" أمام 18.997 متفرجاً، في مباراة شهدت رمي مشجعي ليكرز أجساماً صلبة وقناني مياه على أرض الملعب في الربع الأخير وهو ما يحدث نادراً على ملاعب الدوري وخصوصا في لوس أنجلوس.

وعلق نجم كليفلاند ليبرون جيمس على تصرفات جمهور ليكرز الشاذة: "الشيء الوحيد الذي تمنينا عدم حدوثه هو إصابة أحد اللاعبين أو الحكام بأذى، خصوصاً إذا أصابته قنينة مياه ممتلئة، كانت الأجسام تهبط بسرعة على الملعب، لكن لحسن الحظ لم يصب أي شخص وهذا أمر جيد".

وسجل "الملك" جيمس 26 نقطة و9 تمريرات حاسمة لكليفلاند الذي أسقط ليكرز في عقر داره بعد فوز الأخير في 11 مباراة متتالية على أرضه.

وأضاف جيمس: "القضية ليست بتوجيه رسالة لهم (ليكرز)، إنما بتوجيه رسالة لأنفسنا ومعرفة قدرتنا على منافسة أقوى فريق في الدوري، لقد كان فوزاً جيداً خارج أرضنا".

ولدى الخاسر، سجل كوبي براينت 35 نقطة، 9 متابعات و8 تمريرات حاسمة، ورون أرتست الذي عجز عن لجم صخب جيمس الهجومي 13 نقطة و7 متابعات، واكتفى العملاق الإسباني باو غاسول بتسجيل 11 نقطة و6 متابعات.

وسيطر كافالييرز على المواجهة منذ بدايتها (23-19) في الربع الأول، ثم (28-23) في الثاني، و(25-17) في الثالث، وكان الصراع البدني قوياً، وتوج بطرد لاعب ارتكاز ليكرز المساند لامار أودوم لنيله خطأين تقنيين قبل 4.04 دقائق على نهاية الوقت، وعندها بدأت جماهير ليكرز بإرسال أدوات التصفيق التي كانت تستعملها إلى أرض الملعب باتجاه اللاعبين.

وبعد نيل براينت الخطأ التقني الخامس لفريقه في المباراة بعد ثوان قليلة، ثارت ثائرة الجماهير مجدداً وقامت برمي القناني البلاستيكية مجدداً نحو الملعب.

وتدخلت قوى حفظ الأمن ومذيع الملعب لورانس تانتر: "سيداتي سادتي أرجو منكم عدم رمي أي غرض باتجاه أرض الملعب".

أما مدرب ليكرز فيل جاكسون الذي قاد الفريق الأصفر إلى أربعة ألقاب في الدوري بعد إحرازه ست مرات مع شيكاغو بولز في تسعينات القرن الماضي، فقال إنها أسوأ ذكرى له مع جمهور ليكرز، وتصرفاته التي قام بها خلال المباراة: "لم أر يوما جمهور لوس أنجلوس يتصرف على هذا النحو، أحب حماستهم، لكن لا أحب طريقة تعبيرهم عن عواطفهم… لم تكن المباراة جيدة من الناحية التحكيمية، ولم يكن المستوى جيداً، لذلك كان التصرف نتيجة لهذين الأمرين".

واعتبر مدرب كافالييرز مايك براون: "أنه لأمر محزن أن تتطاير القناني وأجسام أخرى فوق الملعب كما فعلوا".

وتألق لدى الفائز الموزع مو وليامس صاحب 28 نقطة (بينها 3 ثلاثيات من 3 محاولات)، 7 تمريرات حاسمة و6 متابعات وعملاق ليكرز السابق شاكيل أونيل 11 نقطة و7 متابعات الذي سجل 5 كرات ساحقة وتعاون مع زميليه الليتواني زيدروناس إيلغاوسكاس (9 متابعات) والبرازيلي أندرسون فاريجاو (9 نقاط و9 متابعات) لإيقاف غاسول وأودوم ولاعب الارتكاز الآخر أندرو باينوم.

وفي المواجهة المباشرة بين ليبرون وكوبي براينت، بات الأول يتفوق بسبعة انتصارات مقابل خمسة، كما فاز الأول بآخر ثلاثة لقاءات من أصل أربعة لفريقيهما.

وتابع المباراة شخصيات رياضية وفنية مثل الممثل سيلفستر ستالون، لاعبة كرة المضرب السابقة الروسية أنا كورنيكوفا، الممثل داني ديفيتو ومغني الراب سنوب دوغ.

وفي باقي المباريات، فاز ميامي هيت على نيويورك نيكس (93-87) وبوسطن سلتيكس على أورلاندو ماجيك (86-77) وفينيكس صنز على لوس أنجلوس كليبرز (124-93) وبورتلاند ترايل بلايزرز على دنفر ناغتس (107-96).

المصدر:
الجزيرة الرياضية

خبر عاجل