نديم الجميل يستنكر الاعتداء على المسيحيين الأقباط في مصر

أكد النائب نديم الجميل ضرورة إيجاد الحلول الفعالة لحل أزمة السير والمواقف التي تعاني منها منطقة الأشرفية والتي تجعل الدخول اليها والخروج منها أمرا في غاية الصعوبة ما يؤثر سلبا على العاصمة. كما ركز على منطقة الجميزة التي تعاني وضعا صعبا نتيجة ازمة المواقف".

وأمل الجميل عقب زيارته محافظ مدينة بيروت بالوكالة ناصيف قالوش أن تعالج المشكلة في المنطقة بشكل نهائي وحازم وبطريقة فاعلة وهادئة بعيدا عن المزايدات السياسية حرصا على مورد رزق العديد من المؤسسات والمطاعم التي اختارت المنطقة مقرا لها وأعطتها طابعا مميزا، مع الأخذ في الاعتبار راحة الأهالي وحقهم في عيش هادئ.

واقترح الجميل في هذا الإطار "ان يتم اقفال المنطقة في أوقات محددة تخصص فيها للمشاة فقط".

من ناحية أخرى استنكرالجميل الاعتداء الدامي الذي تعرض له المسيحيون الأقباط في مدينة نجع حمادي المصرية، ليلة الميلاد المجيد والذي ادى الى استشهاد ثمانية منهم وجرح آخرين.

واعتبر "ان هذا العمل الجبان الذي اقترفته مجموعة من المجرمين الذين لا يمكن ان ينتموا الى أي دين سماوي هو امر مرفوض لا سيما انه جاء ليطال مصلين عزل امام دور العبادة عشية مناسبة مقدسة".

وأمل "أن يساهم إلقاء القبض على المعتدين من قبل السلطات المصرية من تهدئة الخواطر منعا للفتنة بين مكونات المجتمع المصري. كما طالب السلطات المصرية باتخاذ المزيد من الإجراءات التي تمنع تكرار مثل هذه الحوادث".

المصدر:
وكالات

خبر عاجل