بان كي مون يعبّر عن رضاه التزام الحكومة القرار 1701 ويشيد بأداء الجيش

ذكرت صحيفة "النهار" أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عبّر خلال لقائه وزير الدفاع الياس المر في نيويورك عن رضاه عن التزام الحكومة اللبنانية القرار 1701، مبدياً اعجابه بأداء رئيسي الجمهورية والحكومة، ومشيداً بأداء الجيش اللبناني ولاسيما في منطقة عمليات "اليونيفيل".

وأشارت "النهار" إلى أن بان أثار مع المر مسألة الإنتهاكات في الجانب اللبناني للقرار 1701، متطرقاً بصورة خاصة إلى حوادث خربة سلم وطيرفلسيه والخيام .

ورد المر، بحسب الصحيفة، بأن هذه الحوادث لا يمكن أن تقاس بأي شكل بآلاف الإنتهاكات الإسرائيلية يومياً للسيادة اللبنانية وللقرار 1701.

صحيفة "النهار" ذكرت ان الأمين العام للأمم المتحدة كرر "التزام" الأمم المتحدة تقديم المسؤولين عن "الجريمة الرهيبة" التي قضى فيها الرئيس رفيق الحريري الى العدالة.

وفي بيان أصدره الناطق بإسمه في الذكرى السنوية الخامسة لاغتيال الحريري، قال إنه "فيما يحيي لبنان الذكرى السنوية الخامسة للاغتيال الذي قضى فيه رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري و22 آخرون،

يقف الأمين العام مع الشعب اللبناني لتذكر حياة السيد الحريري وانجازاته ويجدد عزاءه لعائلات ضحايا هذه الجريمة الرهيبة".

وأضاف: "ان الأمين العام يؤكد مجدداً التزام الأمم المتحدة الجهود التي تبذلها المحكمة الخاصة بلبنان لكشف الحقيقة، وذلك من أجل تقديم المسؤولين (عن الجريمة) الى العدالة ووضع حد للإفلات من العقاب في لبنان".

المصدر:
النهار

خبر عاجل