عيسى: نتمنى ان تجري الانتخابات البلدية والاختيارية ضمن المنافسة الانمائية والخدماتية بعيداً عن التجاذبات السياسية الضيقة

تمنى السيد دافيد عيسى ان تجري الانتخابات البلدية والاختيارية ضمن المنافسة الانمائية والخدماتية وبعيداً عن التجاذبات والحساسيات السياسية الضيقة، معتبراً ان الناس مصرة على تحويل هذا الاستحقاق الديمقراطي الهام حدثاً وطنياً يصب في خدمة انماء مناطق العاصمة بشكل متوازن وعادل.

كلام عيسى جاء خلال استقباله في منزله في الاشرفية وفوداً شعبية وعدداً من فعاليات ومخاتير مناطق الاشرفية والرميل والصيفي أمت منزله مهنئة بالاعياد.

وقال عيسى: ان تمسكنا بالاصلاحات في قانون البلديات لا يكون على حساب الانتخابات واجرائها على اساس القانون النافذ حالياً، داعياً إلى التوافق في العاصمة بيروت على مجلس بلدي يكون مناصفة بين المسيحيين والمسلمين ويضم ممثلين عن كل القوى والاحزاب السياسية وهيئات المجتمع المدني، مشدداً في هذا المجال على دور فاعل ومؤثر للمرجعيات الدينية.

واكد عيسى ان المحاسبة والمساءلة يجب ان تكون الاساس في اختيار المرشحين على الصعيدين البلدي والاختياري، مضيفاً: "سيكون خيارنا واضحاً وشفافاً بحيث اننا سنعطي اصواتنا إلى كل من برهن خلال مسيرته انه جدير بثقة الناس ولعب دوراً توافقياً وخدماتياً وساهم في انماء مناطقنا خلال توليه مسؤولياته البلدية أو الاختيارية. وسنحجب اصواتنا عن كل من حاول زرع بذور الفتنة والانشقاق بين ابناء المنطقة الواحدة ولم يعط اي اهتمام للقضايا الانمائية والخدماتية التي تهم مناطقنا وشعبنا".

ودعا عيسى ابناء الاشرفية والرميل والصيفي وجميع الاصدقاء والانصار إلى عدم الالتزام بلائحة واحدة تفرض عليهم، بل اختيار وانتقاء اسماء من اللوائح المختلفة مشهود لها بالنزاهة والكفاءة والاستقامة وتفضيل المصلحة العليا على المصالح الخاصة والذاتية والتصويت لها بقناعة وضمير.

وطالب عيسى اخيراً الحكومة بالاهتمام بشؤون الناس وجعلها بين الاولويات، محيياً موقف وزير الزراعة ووزير الصحة لسهرهم الدائم على صحة المواطنين من خلال تصديهم بشجاعة لجشع تجار الموت وقلة ضميرهم عبر منعهم من ادخال شحنات ادوية، وقمح، ومواد غذائية غير مطابقة لأبسط شروط السلامة العامة، مطالباً بمحاكمة هؤلاء التجار مهما كانوا مدعومين من سياسيين او غيرهم واحالتهم امام القضاء المختص ليكونوا عبرة لكل من يريد الحاق الاذى والموت بالناس الابرياء.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل