وصول اجزاء من رفاة القديس نيقولاوس الى الحميرة – عكار

استقبلت بلدة الحميرة – عكار اجزاء من رفاة القديس نيقولاوس التي نقلها كاهنان يونانيان الى لبنان.

وتراس القداس الاحتفالي الذي اقيم للمناسبة في كنيسة القديس نيقولاوس الارثوذكسية في بلدة الحميرة – عكار وهي الكنيسة الوحيدة في ابرشية عكارالارثوذكسية التي تحمل اسم القديس نقولا، راعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المطران باسيليوس منصور يعاونه كاهنا رعية الحميرة الاب الياس بشارة والاب الياس سليمان، بمشاركة الكاهنيين اليونانيين اللذين رافقا الرفاة وهما الاشمندريت متى بسوماس والاشمندريت بالاماس تسيلياكوس، في حضور النائب نضال طعمة، رئيس بلدية الحميرة الياس سليمان، اعضاء مجلس الرعية وجمع كبير من المصلين من ابناء البلدة والجوار الذين قدموا للاحتفال بهذه المناسبة والتبرك من رفاة القديس نيقولاوس.

بعد الانجيل المقدس، القى المطران منصور عظة ركز فيها على مسيرة حياة وقداسة القديس نقولا شفيع الضعفاء وحامي المظلومين وهو الذي نقول عنه في التقليد الشعبي "بابا نويل" الذي حمل هم الفقراء.
ولفت الى اهمية القديسين في الكنيسة الارثوذكسية، شاكرا الابويين اليونانيين اللذين حملا اجزاء الرفات من اليونان الى لبنان.

واقيم احتفال مماثل في كنيسة القديس باسيليوس الكبير في حلبا، حيث ترأس المطران منصور قداسا احتفاليا، عاونه كاهن رعية حلبا الارثوذكسية الاب فؤاد مخول، في حضور حشد من المصلين.

واقامت حركة الشبيبة الارثوذكسية "مركز عكار" مادبة محبة على شرف المناسبة في قاعة الكنيسة.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل