الطيران الحربي التركي يقصف مواقع للمتمردين الاكراد في العراق

قصف الطيران الحربي التركي الخميس عشرات المواقع للمتمردين الاكراد في حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، كما ذكرت وسائل الاعلام التركية.

وشاركت نحو عشرين طائرة في العمليات التي استهدفت مواقع لحزب العمال الكردستاني، المنظمة الكردية المسلحة التركية، في منطقة زاب-خركورك في منطقة الحكم الذاتي الكردية في شمال العراق، بحسب شبكة ان تي في الاخبارية.

وتعرض نحو خمسين هدفا للقصف اثناء هذه الغارة التي تواصلت طيلة النهار استنادا الى معلومات نقلتها الولايات المتحدة، بحسب التلفزيون.

وافادت وكالة الاناضول للانباء ان الغارات جرت للقضاء على مجموعة من المتمردين كانوا يتقدمون من معسكراتهم في شمال العراق في اتجاه الحدود التركية.

وذكرت شبكة "ان تي في" ان العملية اعتبرت ناجحة حتى لو لم يتم التثبت من الحاق اي خسائر بالمتمردين.

واكدت وكالة الفرات نيوز الكردية المتحدثة باسم حزب العمال الكردستاني ان الطيران التركي شن عمليتي قصف على مقربة من قرية سيديكا، الاولى بعيد الظهر واستمرت ساعة، والثانية عصرا، بدون ان تشير الى وقوع ضحايا بين المتمردين.

ولم يصدر الجيش اي بيان في الوقت الحاضر.

وهي ثاني عملية قصف تجري هذا الشهر وجرت اثر سلسلة من الهجمات شنها حزب العمال الكردستاني على اهداف عسكرية جنوب شرق تركيا، المنطقة التي تسكنها غالبية من الاكراد، وقد ادت الى مقتل عدد من الجنود.

المصدر:
AFP

خبر عاجل