لقاء حاشد اقامه قسم واشنطن في القوات اللبنانية للنائب نديم الجميّل

اعتبر النّائب نديم الجميّل أنّ دور الاغتراب اللّبناني بالغ الاهمّيّة وأكّد أنّه يعمل جاهدا" من أجل اعطاء المغترب اللّبناني حقوقه الطّبيعيّة. كذلك لفت الى أنّ من واجبات المغتربين أن يبقوا على اتّصال مع الوطن الامّ وأن يعملوا بشكل موحّد على ايصال مطالب لبنان في المحافل الدّوليّة.

من ناحية أخرى، شدّد الجميّل على وجوب دعم الجيش اللّبناني والرّهان على القوى المسلّحة الشّرعيّة والسّير بخطى ثابتة نحو مشروع الدّولة، اضافة" الى تشجيع الشّباب المسيحي على الانخراط في مؤسّساتها عوضا" عن الهجرة أو التّلهّي بما يفسد حياتهم ويضرب مستقبلهم.

وشدّد الجميّل على أهمّيّة تلاحم ووحدة صفّ 14 آذار والتّرابط بين "القوّات اللّبنانيّة" و"تيّار المستقبل" اذ أنّ أخصام هذا التّحالف يصوّبون بشكل خاص على العلاقة المتينة بين المسيحيّين والمسلمين في محاولة لضرب مشروع ثورة الارز.

الى ذلك، اكّد الجميّل أنّ بعض الحقّ المتعلّق بقضيّة اغتيال والده ومؤسّس "القوّات اللّبنانيّة" الرّئيس الشّهيد بشير الجميّل يكتسب عندما تصل المحكمة الدّوليّة الخاصّة بلبنان الى نتائج. ولفت الى أنّه يهدف الى تحقيق كرامة الانسان من خلال ممارساته على كافّة الصّعد، وهنا خصّ بالذّكر موضوع الانماء الّذي يشكّل أحد أبرز اهتماماته في سبيل خدمة المواطن.
وقدّم الجميّل عرضا" عن لقاءاته في نيويورك وواشنطن الّتي وصفها بالايجابيّة جدّا" والّتي صبّت جميعها في خانة مصلحة لبنان الحرّ والسّيد والمستقلّ والّتي شدّدت على أهمّيّة تطبيق جميع قرارات الشّرعيّة الدّوليّة حماية" للوطن من الاخطار والاطماع المحدقة به.
كلام النّائب الجميّل أتى خلال لقاء حاشد أقامه قسم واشنطن في "القوّات اللّبنانيّة" بحضور القياديّين جوزيف جبيلي وريشار قيومجيان.

وكان رئيس قسم واشنطن نبيل شاوول رحّب"بابن القضيّة الرّفيق نديم بشير الجميّل"، واصفا" ايّاه "بالباش جونيور الّذي تعقد عليه الآمال". بعدها كانت مداخلة لرئيس مقاطعة أميركا الشّماليّة جوزيف جبيلي، أخذت طابعا" تاريخيّا" اذ تناولت التّطوّرات منذ ولادة نديم الجميّل وحتّى استقباله اليوم نائبا" يحمل قضيّة لبنان في واشنطن. كذلك رحّب رئيس دائرة الطّلاّب في أميركا الشّماليّة غوستاف قرداحي "بالرّفيق والصّديق نديم بشير الجميّل" مثنيا" على اهتمامه بالشّباب وبالانماء وعلى عدم مساومته على مبادئ ثورة الأرز من أجل بعض التّفاصيل.

وقد شهد اللّقاء تقديم هديّة تكريميّة للنّائب الجميّل باسم شرطة فيرفاكس من قبل الضّابط ايلي رجيلي، اضافة الى هديّة تذكاريّة باسم قسم واشنطن في "القوّات".

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل