انطلاقة براقة لهاتف آي.فون 4 من آبل

توافد عشاق هاتف أبل الشهير آي.فون على متجر الشركة في اليابان وعلى منافذ مشغل الاتصالات سوفتبنك كورب مع اطلاق الشركة نسخة رشيقة جديدة من هاتفها الرائج.

وبسبب فرق التوقيت كان العملاء اليابانيون أول من يضع يده على جهاز آي.فون 4 الذي يبدأ طرحه في الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وبريطانيا في وقت لاحق اليوم الخميس.

وفاقت مبيعات آي.فون 4 المزود بشاشة ذات جودة أعلى وبطارية ذات عمر أطول التوقعات في اليوم الأول للطلبيات المسبقة الأسبوع الماضي حيث بيع أكثر من 600 ألف هاتف في 24 ساعة فحسب.

وقال نوبورو تاكاهاشي وهو موسيقي انتظر في الصف منذ يوم الاثنين أمام متجر سوفتبانك في أوميتساندو "الابتسامة لا تفارقني". وكان تاكاهاشي الأول في صف من أكثر من 300 شخص.

ويحقق آي.فون نجاحا هائلا منذ اطلاقه في 2007 مما عزز هوامش أرباح أبل وحولها إلى واحدة من أكبر شركات صناعة الهاتف المحمول في العالم.

لكن الجهاز يواجه منافسين جددا مثل موتورولا واتش.تي.سي يصممون هواتف عالية القدرات تعمل بنظام التشغيل أندرويد من شركة غوغل.

ويشهد آي.فون 4 طلبا عاليا لكن أبل اضطرت إلى الاعتذار الأسبوع الماضي عندما أوقفت المبيعات بشكل مؤقت بعدما تسبب الحجم المفاجيء للطلب عبر الانترنت في حمل زائد على أنظمة الطلب والموافقة واستنزف المعروض.

ويأتي طرح الجهاز الذي يتيح الدردشة المصورة عبر تقنية واي-فاي وإمكانية تحديد الاتجاه لتحسين تجربة الألعاب بعد أقل من شهر من طرح جهاز أبل الجديد آي.باد خارج الولايات المتحدة.

وباع آي.باد وهو كمبيوتر لوحي طرحته الشركة في الولايات المتحدة في ابريل نيسان ثلاثة ملايين وحدة في أنحاء العالم.

المصدر:
Reuters

خبر عاجل