مصر ترفض دخول قافلة مساعدات أردنية متجهة الى غزة عبر أراضيها

اعلنت النقابات المهنية الاردنية في بيان الخميس أن السلطات المصرية رفضت دخول قافلة أردنية محملة بمساعدات انسانية إلى أراضيها ومنها إلى قطاع غزة المحاصر، منددة بهذا الموقف "السلبي".

وكانت القافلة غادرت عمان الثلاثاء باتجاه معبر رفح على الحدود مع مصر، في محاولة لايصال مساعدات انسانية الى سكان قطاع غزة إلا أنها علقت في ميناء العقبة الاردني (325 كم جنوب عمان) بعد تعذر حصولها على موافقة لدخول الاراضي المصرية، حسبما أفاد المنظمون.

ونقل البيان عن أحمد العرموطي، رئيس مجلس النقباء، قوله ان المجلس فوجئ برفض الحكومة المصرية إدخال قافلة "انصار 1" الى الأراضي المصرية ومنها الى قطاع غزة لإيصال ادوية ومساعدات الى الصامدين في ظل الحصار الصهيوني الجائر.

وعبر عن رفض المجلس لهذا الموقف السلبي الذي لا يليق بمصر العربية ومكانتها ودورها التاريخي ولا ينسجم مع موقف شعبها الحر الغيور على مصالح الأمة.

واكد ان هذا الموقف لن يفت في عضد النقابات المهنية الأردنية ولن يثنيها عن الاستمرار بالقيام بدورها من أجل كسر الحصار الاسرائيلي، والعربي مع الأسف، على شعبنا الصامد في غزة.

والقافلة المكونة من 25 حافلة و150 ناشطا ونقابيا اردنيين.

ومنعت مصر الشهر الماضي مجموعة نقابيين اردنيين من دخول قطاع غزة، معللة ذلك بوصول المجموعة بشكل "مفاجىء" من دون اعلام السلطات المصرية بتحركها مسبقا.

المصدر:
AFP

خبر عاجل